أخبار للموقع

الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُحرِز جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية خلال مؤتمر "إيزري" العالمي

أحرزت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية خلال مؤتمر 'إيزري' العالمي. جاءت هذه الجائزة تقديرًا لإطلاقها المنصة الجيومكانية الموحدة، التي تهدف إلى تحسين إدارة البيانات الجيومكانية للمدينة عبر منصة موحدة، مما يسهم في تعزيز حوكمة البيانات واستخدامها بكفاءة.

تشكل هذه المنصة اللبنة الأولى في مشروع طموح لدعم استخدام التقنيات الحديثة المتكاملة مع نظم المعلومات الجيومكانية، وذلك تماشيًا مع رؤية 2030. يسعى المشروع إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، بالإضافة إلى رفع كفاءة إدارة المدينة لتقديم تجربة مميزة واقتصاد متنوع.

التخطيط لهذا المشروع تم بشكل استراتيجي لبناء منظومة مستدامة لمكة المكرمة، من خلال تطبيق المعايير العالمية والوطنية وذك باستخدام احدث تقنيات 'إيزري' الشركة الرائدة عالميًا في نظم المعلومات الجغرافية، وشركة الكان العربية كشريك لتقديم خدمات متكاملة في هذا المجال.

وقد أكدت الهيئة الملكية عزمها على توسيع نطاق المنصة الجيومكانية عبر التكامل مع المزيد من الجهات الخارجية، وإضافة إمكانيات جديدة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجيومكاني وتحليل البيانات الفورية، لتحقيق رؤية 'مكة الذكية'.

تجدر الإشارة إلى أن جوائز الأداء المتميز لنظم المعلومات الجيومكانية تكرم الجهات التي أظهرت الابتكار والقيادة في استخدام هذه التقنيات على مستوى العالم. يعكس هذا التكريم التزام الهيئة الملكية لمكة المكرمة بتطوير المدينة وفقًا لأعلى المعايير العالمية