أخبار للموقع

تجربة طعام فاخرة في قلب جدة: استمتع بأشهى الأطباق في 5 مطاعم عالمية مع العائلة والأصدقاء في صيف السعودية 2024

يستمتع أهالي مدينة جدة وزوارها هذه الأيام بالعديد من الفعاليات والتجارب السياحية المتنوعة والوجهات التاريخية والشاطئية الساحرة وذلك منذ انطلاق برنامج صيف السعودية 2024 الذي ضم مجموعة واسعة من المنتجات السياحية والعروض الخاصة.

وتلقى عروس البحر الأحمر إقبالاً كبيرًا من الزوار لكونها تحتضن العديد من المعالم السياحية والوجهات الفريدة وخيارات لا متناهية من المطاعم المحلية والعالمية ذات الشهرة الواسعة التي تقدم تجارب طعام فريدة ومميزة تعزز من متعة التجربة السياحية.

إليك قائمة مقترحة بأشهر المطاعم الفاخرة في مدينة جدة التي يمكنك زيارتها هذا الصيف للاستمتاع بأفضل المذاقات العالمية.

Kuuru: مطعم (كورو) هو المكان الذي تمتزج فيه المأكولات اليابانية مع نكهات البيرو لتقدم تجربة طهي جديدة أصيلة تُعرف باسم طبخ Nikkei. يقدم المطعم خيارات واسعة في أجواء خافتة بديكورات مستوحاة من فنون الرسم اليابانية. ويمكن من خلال الركن المخصص مشاهدة فن وإبداع تحضير الطعام من قبل نخبة من الطهاة المهرة. يمكنك في (كورو) أن تستمتع بشرائح لحم الواجيو تاتاكي، أو السكالوب الحار المدخن، هذا إضافة إلى تشكيلة واسعة من الأصناف الحصرية والكوكتيلات الفاخرة.

Toki: يقدّم (توكي) مزيجًا متناغمًا من نكهات المطبخ الكانتوني بلمسة طهي وتحضير مميزة كما تجمع أجواؤه بين البساطة والعراقة ليقدمان معًا تجربة تناول طعام لا تنُسى. توفر قائمة المطعم خيارات عديدة من الأطباق الصينية التقليدية والأطباق الشرق آسيوية الخاصة والمبتكرة، من اللحم البقري بالفلفل السيتشواني، وسرطان البحر بالعسل والفلفل الأسود، إلى دجاج الكونغ باو وطبق الروبيان الحار.

Myazu: يشتهر مطعم (ميازو) بالمكونات المتناهية في الجودة والكادر عالي التدريب، حيث ستشعر منذ اللحظة الأولى لارتيادك المطعم بحفاوة الاستقبال والتفاني في الخدمة. تضم قائمة طعام (ميازو) خيارات مبتكرة من الأطباق اليابانية المحضرة بطريقة تلائم العادات والثقافات المحلية. ستجد هنالك الأطباق الموسمية، والأطباق الفاخرة، وخيارات عديدة من التمبورا والماكي والسوشي، وبالتأكيد التورو كافيار، الطبق الأكثر شهرة في (ميازو)، والناجل والمحار المشوي.

San Carlo: يعد مطعم (سان كارلو) من أشهر المطاعم الإيطالية الراقية في مدينة جدة، ويضم أجواء داخلية فخمة ومريحة في آن معًا. يمكنك هناك تناول العديد من خيارات المائدة الإيطالية التقليدية من البيتزا الفاخرة والباستا المطهوة على الطريقة الإيطالية الأصيلة، إضافة إلى أطباق (سان كارلو) الخاصة والحصرية، كطبق لحم الأنجوس تاغاليتا، والأنجوس بالفطر، والبولو ميلانيسي المحضرة من الدجاج المشوي وزيت الزيتون الإيطالي الفاخر والثوم، هذا بالإضافة إلى باقة من السلطات الإيطالية الشهية والحلويات اللذيذة.

Novikov: يضم مطعم (نوفيكوف) قائمة واسعة جداً من خيارات المطبخ الآسيوي والإيطالي معًا وركناً خاصًا بالأسماك والصيد البحري الطازج، إضافة إلى قائمة شهية للأكلات النباتية، يتميز المطعم بأجوائه التي تحاكي أسواق الطعام الأسيوية الشعبية. لا تفوت فرصة تناول الساشيمي والسوشي واللحم التايلاندي والدجاج الحلو والحامض على طريقة (نوفيكوف)، إلى جانب أطباق الباستا ووجبة الدجاج بالخردل المطهوة على الطريقة الإيطالية.

وكانت الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت مؤخرًات حملة (عروض صيف جدة) بالشراكة مع غرفة جدة وتضمنت العديد من الأنشطة والعروض المميزة إضافة إلى خصومات تصل إلى 70% بمشاركة أكثر من 450 علامة تجارية محلية وعالمية من قطاعات مختلفة كقطاع النقل، والترفيه، والسياحة، والبيع بالتجزئة، والخدمات السياحية، وتستمر هذه الحملة حتى 10 أغسطس 2024.

يذكر أن برنامج 'صيف السعودية 2024'، الذي أطلق في وقت سابق هذا العام تحت شعار 'تراها' ويستمر حتى نهاية سبتمبر هذا العام، يقدم مدينة جدة ضمن سبع وجهات سياحية مميزة تضم في مجملها أكثر من 550 تجربة سياحية متنوعة وما يزيد عن 150 عرض خاص للزوار للاستمتاع بجمال الوجهات السعودية. وبإمكان السياح زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة 'روح السعودية' https://www.visitsaudi.com/ar للحصول على مزيد من المعلومات حول وجهات صيف السعودية 2024.