أخبار للموقع

جامعة الملك عبد العزيز تدشن البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024 لتعزيز البحث العلمي

دشن رئيس جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024، وذلك يوم الأحد 8 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024م. يشرف على إدارة البرنامج عمادة البحث العلمي بالجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وعميد عمادة البحث العلمي، الدكتور سعيد بن علي بادغيش، ووكلاء العمادة ووكيلة العمادة بشطر الطالبات.

وأوضح الدكتور سعيد بن علي بادغيش أن البرنامج يستهدف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بهدف إثراء نشر أبحاث الجامعة وتعزيز تميزها في مجال البحث العلمي. يأتي هذا البرنامج تماشياً مع أولويات هيئة البحث والتطوير والابتكار وأهداف الجامعة الاستراتيجية، التي تتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية لرؤية المملكة 2030.

من جهته، أكد وكيل العمادة للأبحاث، الدكتور أحمد ملياني، أن البرنامج يهدف إلى إثراء النشر العلمي المصنف، والتقدم في التصنيفات العالمية للجامعات. كما يسعى البرنامج إلى تشجيع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس على استمرار الإنتاج البحثي، وتسهيل وتسريع نقل المعرفة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجالات البحثية للبرنامج تشمل خمسة موضوعات رئيسية: استدامة الموارد الطبيعية، الذكاء الاصطناعي، الرعاية الصحية، تطوير الصناعات، والقيم والمجتمع الإسلامي.