أخبار للموقع

سفير إندونيسيا لدى المملكة يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي

سفير إندونيسيا لدى المملكة يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي
زار سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة الدكتور عبدالعزيز أحمد مركز البحوث والتواصل المعرفي، والتقى سعادته برئيس المركز الأستاذ الدكتور يحيى بن جنيد وعدد من الباحثين والمستشارين بالمركز.

واطلع سعادة السفير على نشاطات المركز، خاصة في منطقة شرق آسيا، وآخر الأعمال التواصلية بين المركز والجهات العلمية والثقافية الفاعلة في إندونيسيا.

وأشاد سعادة السفير بالجهود المبذولة للتواصل مع الشعب الإندونيسي، وتوثيق عرى التعاون بين المملكة وإندونيسيا في كافة المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن مركز البحوث والتواصل المعرفي يقيم علاقات وثيقة مع مراكز وهيئات علمية إندونيسية منذ سنوات، وشارك في لقاءات ومؤتمرات في إندونيسيا، واستقبل شخصيات علمية إندونيسية، ومن الأعمال المهمة التي تربط المركز بإندونيسيا اتفاقية علمية مع وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، أسهم المركز من خلالها في مراجعة المقررات الدراسية باللغة العربية العام الماضي، واستفاد أكثر من 10 ملايين طالب إندونيسي العام الحالي من تحويل هذه المقررات الدراسية إلى مناهج الكترونية بالتعاون مع المركز.

كما وقّع المركز مذكرة تفاهم بداية يناير الحالي مع جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين كاليمنتان الجنوبية بجمهورية إندونيسيا، في إطار التبادل العلمي والثقافي بين مركز البحوث والتواصل المعرفي بالمملكة العربية السعودية وجامعة أنتساري بإندونيسيا لتعزيز التواصل بين البلدين في المجالات العلمية.

عاجل