أخبار للموقع

باحثون دوليون: مشروع الشرق الأوسط الأخضر نقلة تاريخية في مفهوم التنمية الخضراء

يتقدمهم البروفيسور وانج بينج العضو المؤسس لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا

تسببت الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس التاجي الجديد بضربة قوية لمجال البحث العلمي العالمي في مواجهة هذه الفترة غير المسبوقة من المخاطر ، يتحمل الشباب مسؤوليات تاريخية على أكتافهم. سيعقد "لمس القلب النابض للكون" الذي تنظمه جمعية تشجيع الشباب المبتكر في ماكاو (NGO) - موسم المحاضرات التطوعية عبر الإنترنت الأكاديمي في أبريل 2021 عُقدت يوم 16 في المملكة العربية السعودية.

العالم الذي ألقى محاضرة لطلاب الجامعات الصينية والسعودية لأول مرة هو البروفيسور وانج بينج ، العضو المؤسس لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا. موضوع محاضرته: الارتباط المستدام بين الطاقة الشمسية والمياه. اجتذبت المحاضرة الاستماع والتبادل التفاعلي عبر الإنترنت بين طلاب الجامعات والباحثين في المجالات ذات الصلة من المملكة العربية السعودية والصين والإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش واليمن والبرتغال والرأس الأخضر ودول أخرى.

أشاد أكثر ما يقارب من مائة من ممثلي الشباب من الوفد الشبابي بالمبادرتين الرئيسيتين "الشرق الأوسط الأخضر" و "المملكة العربية السعودية الخضراء" التي طرحها ولي العهد السعودي الأمير محمد ، وأشادوا بفكر الرئيس شي جين بينغ الحضاري البيئي والحضارة البيئية للصين الانجازات الانشائية والإنجازات الأخرى .. ومفهوم التنمية الخضراء.

اكد تشنغ لو ، رئيس جمعية تشجيع الشباب المبتكر في ماكاو ، ومنظم موسم المحاضرات بأنه سيدعو في موسم المحاضرات علماء من أفضل معاهد البحث العلمي في العالم لإلقاء محاضرات واحدة تلو الأخرى ، والاجتماع خارج الإنترنت في ديسمبر ليشهد موسم المحاضرات. البحث العلمي ومشاريع التعاون التجريبية التي تم اختيارها تمنح جوائز كبرى. ودعت المحاضرة الشباب الطموح لتذليل الصعوبات وتكريس أنفسهم للبحث العلمي ، والمساهمة بمزيد أعمال البحث العلمي في الهدف العالمي للتصدي لتغير المناخ واستكشاف الكون في أعماق الفضاء.