الملعب

5 شركات محلية تنافس أوروبية وخليجية لنقل البطولات السعودية

نقل تلفزيوني من ملعب الجوهرة (تويتر)
يغلق الاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء المقبل الموافق الأول من يوليو، الباب أمام الشركات المحلية والدولية المتنافسة على كراسة الإنتاج والنقل التلفزيوني لبطولات كرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين - دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ـ كأس السوبر) للموسم المقبل 2020-2021.

وأكدت مصادر لـ«مكة» تقدم عدد من الشركات الأوروبية والخليجية إضافة إلى 5 شركات سعودية للمنافسة على إنتاج المسابقات السعودية بدءا من الموسم المقبل وفق أحدث الطرق والأساليبب المتطورة في النقل التلفزيوني.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة بإنتاج الدوري السعودي بعد يومين من إغلاق فترة التقديم، وذلك للاستفاده من الوقت في التجهيز والإعداد المبكر للموسم المقبل من حيث تهيئة عربات النقل والمعدات وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بشؤون الإنتاج قبل وقت كاف من انطلاق الموسم المقبل الذي تحدد له 16 أكتوبر المقبل.

على صعيد متصل، تواصل القنوات الرياضية السعودية الناقل الحصري لمنافسات البطولات السعودية بالتنسيق مع شركة العالمية للإنتاج الإعلامي، الإعداد لاستئناف نقل ما تبقى من مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الدرجة الأولى، وكذلك استئناف البرامج الرياضية قبيل عودة المباريات في الرابع من أغسطس المقبل حسبما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقا، إذ أكدت مصادر أن اتحاد كرة القدم مدد العقد المبرم مع الشركة المنتجة للدوري (الشركة العالمية) لتكملة نقل مباريات الجولات الثماني المتبقية من الدوري بعد توقفه في منتصف مارس الماضي.

وتبحث القنوات الرياضية السعودية مع الشركة المشغلة إضافة المؤثرات الصوتية التي تعوض الغياب الجماهيري في الدوري، كما هو معمول به في كثير من الدوريات العالمية التي استعادت نشاطها في وقت سابق.