البلد

إزالة مخطط عشوائي في شميسي مكة

مصادرة وإتلاف 1600 لتر من مشروب السوبيا بالشوقية

آلية تابعة لبلدية العمرة تزيل التعديات (مكة)
استعادت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، بالتعاون مع الجهات الأمنية مخططا عشوائيا بمنطقة الشميسي غرب مكة المكرمة، حيث رصدت الفرق الرقابية التابعة للبلدية إقامة منشآت ووجود إحداثات متنوعة.

وأوضحت الأمانة أن المخطط الذي تمت إزالته عبارة عن 25 أرضا مسورة بمساحة إجمالية تبلغ 20,000 م2، وجار استكمال أعمال الإزالة الباقية ضمن جهود الأمانة في المحافظة على الأراضي من التعديات.

وأشارت إلى وجود فرق ميدانية تعمل على مدار الساعة لرصد أي تعديات على الأراضي، ودعت جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفة بهذا الشأن عن طريق التطبيقات الخاصة بالأمانة أو عن طريق الاتصال بنظام البلاغات الموحد 940 للحد من هذه الظاهرة ومحاسبة المعتدين.

من جهة ثانية صادرت الإدارة العامة لشؤون البلديات، ممثلة في بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة 1600 لتر من مشروب السوبيا إلى جانب الأدوات المستخدمة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، وذلك خلال الجولات الرقابية المكثفة ضمن نطاق البلدية، امتدادا لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بعنوان «غذاؤكم أمانة».

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس محمد المشيخي، أن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط موقع عشوائي يتم بداخله إعداد وتحضير مشروب السوبيا في بيئة تفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والوقائية، حيث تمت مصادرة وإتلاف المشروب، مؤكدا أن تكثيف هذه الحملات يأتي من حرص الأمانة على تحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، وفي حال وجود ملاحظات أو مخالفات بلدية يمكن التواصل عبر رقم البلاغات الموحد 940، ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة حيال المخالفات المرصودة.