أخبار للموقع

ضياء عزيز: المعرض الافتراضي "فن العزلة" قفزة نحو المستقبل

ضياء عزيز


أعرب الفنان التشكيلي ضياء عزيز عن شكره لوزارة الثقافة على دعمها للمعرض الافتراضي "فن العزلة"، وعلى رأسها الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وذلك على تخصيص مساحة لعرض بعض أعماله في المعرض.

ناقلا الشكر لكل منظمي المعرض الذي يجمع بين الجمال والأناقة، ويقفز نحو المستقبل بجرأة تستحق التقدير، لأن هذا هو المستقبل الواعد لنشر الثقافات والفنون خاصة الفن التشكيلي.

وعدد الفنان التشكيلي القدير ثمار المعرض الافتراضي قائلا: أول ثماره نشر الوعي الثقافي، ورفع الذوق العام عند عامة الناس، خاصة لمن لم تسمح لهم من قبل فرصة حضور المعارض المحلية أو الدولية.

كما أكد على أهمية الفن التشكيلي وأنه يعد من أهم دعائم الثقافة في العالم تاريخيا، "فقد بدأ فن التشكيل منذ عصر الكهوف".

وأشاد ضياء بعدم اقتصار المشاركة في معرض "فن العزلة" على المحترفين فقط، لأن هواة الفن التشكيلي اليوم هم فنانو المستقبل، فدعمهم لا يقل أهمية عن دعم المحترفين.

ويأتي معرض "فن العزلة" بتنظيم من مجموعة "ميادين" وبدعم من وزارة الثقافة، ويعد المعرض الأول من نوعه في المملكة الذي يستثمر تقنيات الواقع الافتراضي ويقدم تجربة فنية كاملة للزائر وهو في منزله، تعزيزا لتوجه الوزارة نحو استثمار فترة العزل الوقائي وإثرائها بالفعاليات والمبادرات الثقافية التي يستفيد منها المبدعون والمجتمع بشرائحه كافة، وذلك تحت مظلة "الثقافة في العزلة" التي تجمع كل المبادرات التي قدمتها الوزارة خصيصا في هذه الفترة.

ويستمر المعرض لمدة شهر كامل عبر المنصة الالكترونية، والتي تقدم للزائر محاكاة واقعية للمعارض الفنية وتسمح له التنقل بكل أريحية بين صالاته واستعراض محتويات المعرض عن طريق جهازه الالكتروني.