أعمال

33 ألف سعودي يسجلون في دورات توطين الجوالات خلال يوم

تجاوز عدد المسجلين في البرامج التدريبية المجانية الخاصة بصيانة ومبيعات أجهزة الجوال 33 ألفا من السعوديين والسعوديات خلال يوم واحد فقط، حيث بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استقبال طلبات التسجيل الكترونيا عبر الموقع الالكتروني https://ctc.tvtc.gov.sa الذي يتيح للأفراد التسجيل بالدورات التدريبية المخصصة لتوطين محلات صيانة ومبيعات أجهزة الجوال.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، في تصريح أمس، إن الموقع المخصص للتسجيل شهد إقبالا منذ إعلان بدء التسجيل أمس الأول، حيث وصل عدد المسجلين بالبرامج التدريبية 33121 مسجلا من الجنسين.

وحظيت الدورة الخاصة بصيانة الجوال المتقدمة على العدد الأكبر من طلبات التسجيل، تليها إدارة المبيعات، فخدمة العملاء، ثم أساسيات صناعة الجوال على التوالي، مما يؤكد أن قطاع الاتصالات وملحقاته يعد من أكثر المجالات جذبا للتدريب والعمل فيه من قبل الشباب والفتيات.

شروط الالتحاق

وأوضح العتيبي أن المؤسسة حددت الضوابط والشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، وتشترط:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

- ألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 عاما

- ألا يكون موظفا بالقطاع الخاص أو العام.

وذكر أن تلك الدورات التدريبية ستهيئ الكوادر الوطنية للعمل في قطاع الاتصالات الذي سيوفر عند انتهاء المهلة المخصصة التي حددتها وزارة العمل لتوطين القطاع 20 ألف فرصة عمل.

4 برامج تدريبية

وأشار إلى أن الموقع يتيح التسجيل بأربعة برامج تدريبية مجانية، هي:

- برنامج الصيانة الأساسية للجوال الذكي

- برنامج موظفي المبيعات

- برنامج خدمة العملاء

- برنامج صيانة الجوال المتقدمة

شهادة معتمدة

وأشار إلى أن تلك البرامج تتضمن مهارات التعامل الأساسية مع أجهزة اللحام بالهواء الساخن ومهارة التعامل الأساسية مع أعطال الجوال ومهارة الصيانة الأساسية لبرامج تشغيل الجوال، بالإضافة إلى اكتساب المهارات الفنية للعمل على نقاط البيع وإرشادات التعامل مع العميل.