البلد

950 ألفا تكلفة أكشاك سواك الضمان

بلغت تكلفة إنشاء مشروع السواك لمستفيدي الضمان الاجتماعي في مكة 950 ألف ريال، والذي وزعت خلاله الأكشاك على 25 مستفيدا بعد دراسة أوضاعهم وتقدير حاجتهم.

وحدد الموقع في منطقة الغزة بناء على تقرير لجنة ثلاثية مشكلة من إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة والضمان الاجتماعي. وكانت الأكشاك في السابق متفرقة على ساحات الحرم الشريف قبل أن تجمع في موقع واحد في الساحات الشرقية.

وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة عبدالله الروقي أن المشروع يدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، ويهيئ لهم الفرصة للدخول في سوق العمل والكسب، مشيرا إلى أنه بعد دراسة المشروع لمستفيدي الضمان من باعة السواك في ساحات الحرم عين عدد الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط من خلال الدراسات المتخصصة وتحديد الحالات، لمساعدة هذه الفئة بالشكل المناسب الذي يضمن لها العيش الكريم والتنظيم بعيدا عن العشوائية.

وأضاف الروقي أن الموقع يمنح للمستفيدين مجانا بدون مقابل مادي، على الرغم من أنه في مكان بارز، حيث يوقع المستفيد عقد الاستفادة من مشروع السواك مع وكالة الضمان الاجتماعي، ويلتزم بمجموعة من الضوابط التي تحدد له لإنشاء المشروع، لافتا إلى أن المكتب يتابع العمل بالأكشاك والإشراف عليها ميدانيا.

مشاريع الأسر المنتجة ستحقق استراتيجية الوزارة للتحول
  1. من الرعاية إلى التنمية
  2. من الضمان إلى الأمان
  3. من الاحتياج إلى الإنتاج