أعمال

64 ريالا سعر طرح الشرق الأوسط للرعاية الصحية

فيما غطي اكتتاب شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية من قبل المؤسسات، حدد المستشار المالي ومدير الاكتتاب شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال»، سعر طرح السهم للاكتتاب عند 64 ريالا.

وأوضحت سامبا كابيتال، مدير سجل الأوامر ومتعهد التغطية لاكتتاب شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية المالكة والمشغلة لمستشفيات السعودي الألماني، أنها أتمت بنجاح مرحلة بناء سجل الأوامر، وذلك بحسب معايير هيئة السوق المالية.

وسجلت عملية بناء سجل الأوامر مجموع طلبات اكتتاب بلغ 10.5 مليارات ريال بنسبة تغطية وصلت إلى 593.7% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وذلك حسب النسب التالية:

الصناديق الاستثمارية 168.4 %

الأشخاص المرخص لهم من قبل هيئة السوق المالية 79.6 %

الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية 240.9 %

الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والشركات السعودية غير المدرجة 104.8 %

90 % حصة الصناديق

وأوضحت ساما كابيتال أنه سيخصص 90% من الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة لصناديق الاستثمار، علما أن التخصيص النهائي سيكون بعد اكتتاب الأفراد، الذي تم فيه تحديد سعر طرح السهم الواحد عند 64 ريالا.

وأشارت إلى أن المؤسسات المكتتبة - التي تمثل الشريحة الأولى ممن يحق لهم الاكتتاب في أسهم الشركة - اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغ مجموعها 27.61 مليون سهم تمثل 100% من أسهم الاكتتاب، في حين سيبدأ اكتتاب الشريحة الثانية من المكتتبين والمتمثلة بالمستثمرين الأفراد اعتبارا من 3 مارس المقبل، وحتى نهاية اليوم التاسع من الشهر نفسه.

ووفقا لسامبا ستخصص 8.28 ملايين سهم كحد أقصى لشريحة المستثمرين الأفراد تمثل 30% من أسهم الاكتتاب.