أعمال

الدوائية تؤسس شركة للمستحضرات الصيدلانية بـ100 مليون

أعلنت شركة «سبيماكو الدوائية» عن موافقة مجلس إدارتها على تأسيس شركة متخصصة في إنتاج المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل شبه الدوائية برأسمال إجمالي قدره 100 مليون ريال، وبنسبة ملكية تبلغ 65% للشركة، فيما سيتملك النسبة الباقي شريكين آخرين هما الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) وشركة آراك للرعاية الصحية.

وقالت «سبيماكو الدوائية» في بيان أمس على موقع تجاول إن الشركة الجديدة ستقام في المدينة الصناعية الثانية في القصيم على أرض مساحتها ما يقارب 95 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أن التكلفة التقريبية للمشاريع تبلغ 200 مليون ريال سيتم تمويلها تمويلا ذاتيا بالإضافة إلى القروض، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية ذات العلاقة. وأفادت الشركة أن هذه الخطوة في إطار استراتيجية شركة سبيماكو الدوائية للاستمرار في ريادة التصنيع المحلي وتلبية النمو المطرد للمستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل شبه الدوائية في السوق السعودي والدول العربية. يذكر أن شركة آراك للرعاية الصحية مملوكة لسبيماكو الدوائية بنسبة 95%، ولشركة الصناعات الدوائية للتوزيع بنسبة 5%.

أما شركة الصناعات الدوائية للتوزيع فهي مملوكة لسبيماكو الدوائية بنسبة 90% ولشركة آراك للرعاية الصحية بنسبة 10%. وفيما يخص الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) فهي شركة عربية مشتركة مقرها مدينة عمان في المملكة الأردنية وتعنى بتطوير الصناعات الدوائية في الدول العربية وتمتلك 20.48% من أسهم شركة سبيماكو الدوائية.