العالم

بحاح: العمليات العسكرية لاستعادة الدولة

العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن مسنودين بقوات التحالف العربي، تأتي في إطار الحلول لاستعادة الدولة وإنقاذ البلد من ميليشيات الحوثي وصالح المسلحة، ذلك ما ذكره نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة خالد بحاح.

وأوضح بحاح لدى لقائه أمس في الرياض، سفير روسيا الاتحادية لدى السعودية أوليج أزيروف أن ما تقوم به الحكومة الشرعية من حل عسكري هو في إطار استعادة الدولة وإنقاذ الوطن من الميليشيات المسلحة، وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات الوضع في اليمن، واستعرضا المساعي السياسية التي تقوم بها روسيا من أجل إحلال السلام في اليمن وموقفها الداعم للشرعية ولقرارات مجلس الأمن وللجهود الأممية المتعلقة بهذا الشأن.

وأكد نائب الرئيس استعداد الحكومة لحضور أي لقاء تشاوري وتحت مظلة الأمم المتحدة بما يخدم استقرار الوضع في اليمن، مثمنا الموقف الروسي وما تبذله الدبلوماسية الروسية من جهود تدعم ما اتفقت عليه القوى اليمنية من مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور.

وسلم السفير الروسي، المسؤول اليمني دعوة لزيارة روسيا، وذلك لبحث مستجدات الوضع في اليمن وتحديدا فيما يتعلق بالمسار السياسي، مع المسؤولين الروس، معربا عن أمله في استجابة السلطات اليمنية للدعوة.

وأكد أزيروف أن بلاده ستواصل جهودها الداعمة لليمن وشعبه في ظل ما يشهده من ظروف استثنائية صعبة، متمنيا أن يعود لليمن أمنه واستقراره في القريب العاجل.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف أمس عددا من الغارات على معسكرات تابعة للحوثيين وقوات صالح في شمال وغرب العاصمة صنعاء.