البلد

المعلمون أصحاب القضايا خارج أندية الصيف

اعتمدت وزارة التعليم عدم ترشيح أي معلم لديه قضية قائمة للعمل في الأندية الموسمية لصيف 1437 ، في خطوة تهدف لانتقاء أفضل المرشحين منهم، بحسب ما أوضحه مصدر لـ«مكة».

وقال المصدر إن إدارات التعليم اعتمدت نموذجا يتضمن رأي إدارة القضايا ورأي قسم المتابعة في المرشح كشرط أساسي لاستكمال إجراءات الترشيح، مبينا أن النموذج المعتمد يشمل بيانات المرشح الأساسية كالمؤهل ودوره في النادي وتقدير الأداء الوظيفي في آخر عامين، إضافة إلى البرامج التي شارك بها، سواء كانت اجتماعية أو علمية أو ثقافية أو رياضية أو فنية أو رائد توعية إسلامية أو موهوبين أو تربية خاصة.

وأضاف أن التعليم شددت على تعهد يوقع عليه المرشح بأن يتقيد بمواعيد العمل المسائية بشكل يومي والالتزام بكل المسؤوليات والتعليمات المسندة من إدارة النادي وصحة البيانات التي رفعها إلى إدارة النشاط الطلابي متضمنة البيانات الأساسية والخبرات والسيرة الذاتية، مؤكدة على إطلاع قائد المدرسة وجميع منسوبيها وأخذ توقيعاتهم بالعلم بهذه الإجراءت وإتاحة تعبئة الاستمارة الخاصة بالأندية الموسمية واستيفاء متطلباتها لمن يرغب الترشح للعمل في الأندية الموسمية.

وأشار إلى أن العاملين في الأندية الموسمية سيحصلون على نفس مميزات الأعوام السابقة ما لم يرد خلاف ذلك. وأضاف أن ذلك يأتي استمرارا لأداء رسالة التعليم، واستثمارا لأوقات الطلاب والطالبات خلال إجازة الصيف بما يثري معارفهم ومهاراتهم، مشيرا إلى أن الأندية الموسمية ستفتح أبوابها طوال أيام العطلة الصيفية.

ضوابط الترشيح
  1. أن يكون المشارك تربويا متميزا في عمله
  2. أن يكون على رأس العمل
  3. أن يتصف بالقدرة على توجيه الطلاب ورعاية أفكارهم وفق المنهج الإسلامي المعتدل