البلد

4 مليارات لـ 176 مشروعا للمياه بالباحة

استقبل أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود في منزله أمس الأول بحضور مستشار وزير الإسكان المشرف العام على الإدارة العامة لفروع المناطق بالوزارة الأمير سعود بن طلال، القضاة ومديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات وأعضاء مجلس المنطقة ورؤساء المراكز ومشايخ القبائل وجمعا من المواطنين، جريا على عادته الأسبوعية «الاثنينية».

وأشار الأمير مشاري إلى تخصيص الجلسات الأسبوعية لبحث منجزات ومشروعات الجهات الحكومية بالمنطقة والخدمات التي تقدمها، من أجل مناقشتها وإظهارها للمواطنين بكل شفافية.

وأوضح مدير عام المياه بالمنطقة المهندس محمد آل عضيد أنه أنجزت البنية الأساسية لمشاريع المياه من سدود وآبار ومحطات تنقيه وخطوط نقل وخزانات ومحطات رفع وضخ ومولدات كهربائية ومباني، مبينا أن إنتاج الضخ من هذه المشروعات وصل إلى 100 ألف متر مكعب يوميا، وسيرتفع الإنتاج إلى 140 ألف متر مكعب يوميا عند تشغيل سد وادي عردة مع نهاية هذا العام، فيما تضخ 40 ألف متر مكعب يوميا من مياه التحلية وستضاعف في السنوات المقبلة.

وأضاف أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمنطقة التي تمتد لعشر سنوات من 2011 - 2020، وتتضمن تنفيذ محطات معالجة وخطوط صرف رئيسية وفرعية وتوصيلات منزلية.