البلد

الطريفي يدشن بوابة وهوية واس الجديدتين

u0639u0627u062fu0644 u0627u0644u0637u0631u064au0641u064a u062eu0644u0627u0644 u0627u0644u062au062fu0634u064au0646 u0623u0645u0633 (u0648u0627u0633)
دشن وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عادل الطريفي أمس البوابة الالكترونية والهوية الجديدتين لوكالة الأنباء السعودية، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وألقى رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين كلمة قدم في مستهلها الشكر والتقدير لوزير الثقافة والإعلام على تفضله بتدشين البوابة الإلكترونية والهوية الجديدتين للوكالة، مرحبا بالحضور الذين شهدوا صفحة من صفحات الإنجاز والأعمال التي حققتها (واس) في مجال الإعلام والاتصال بغية تسجيل حضورها المتميز في ملاحقة متغيرات وتطور الإعلام المتسارع بأدائه وأدواته في مختلف مساراته.

وأوضح أن هوية (واس) الجديدة تعد امتدادا لهويتها السابقة التي تجسد الثقافة والموروث الوطني من خلال الحروف العربية المكتوبة بها، مبينا أنه تم اختيار تكوين الخط بشكل ثابت ومستطيل بأطراف منحنية ليعبر عن المرونة في المظهر، وبأشكال متكاملة تجسد روح الفريق الواحد الذي يعمل على مدار الساعة، بينما تطورت درجات الألوان لتوضح تنوع الوسائل المعنية بعرض المعلومة.

وأشار إلى أن البوابة الالكترونية لـ(واس) بثوبها الجديد ستكون إطلالة مناسبة وفاعلة للتناول الإخباري، بما تتسم به من تصميم يتناسب مع الأجهزة والهواتف الذكية بأنواعها، علاوة على مرونة التصميم وتوزيع الألوان الذي يتناسب وهوية (واس) الجديدة، فضلا عن المتصفحات على اختلاف إصداراتها، ولسهولة استخدام تقنية البوابة لمختلف مستويات الزوار.

وأفاد الحسين أنه تم توزيع التصنيفات التي تحتوي عليها البوابة بشكل احترافي للوصول إلى المعلومة المطلوبة بأسرع وقت، كما تم توحيد ألوان البوابة بوصفه طابعا رسميا لها، وجرى تنسيق الصورة حسب المعايير العالمية، لافتا النظر إلى أن البوابة شملت عرضا لجميع الخدمات التي تقدمها (واس) خبرا وصورة، إلى جانب النشرة البريدية وإدارة الإعلانات وإدارة المناسبات ونظام الاشتراكات ونظام إدارة الخدمات والمنتجات والمصادر وأنظمة التقارير والاستطلاعات، وغيرها.

وذكر أن البوابة الالكترونية ارتبطت مباشرة بمواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل عملية نشر الأخبار والصور وتحقيق الانتشار الإخباري، إضافة إلى برمجية نشر أي خبر مع مختلف صفحات البوابة في مواقع التواصل، مؤكدا أن عمل (واس) لن يتوقف على هذه الصورة، بل سيكون هناك متابعة مستمرة للتطوير والتحديث وإضافة كل مستجد يواكب العمل الإعلامي المتقدم، بما يلبي طموحات القيادة الرشيدة في إيصال رسالة المملكة إلى العالم.

عقب ذلك دشن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي البوابة الالكترونية والهوية الجديدتين لـ(واس)، ثم شاهد والحضور عرضين مرئيين عن البوابة الالكترونية، ومقر مبنى (واس) الجديد.

وفي ختام الحفل كرم وزير الثقافة والإعلام الزميلين سعود الحربي وعلي العوض نظير حصولهما على جائزتين محلية وعربية في مجال التصوير.

وقدم درعين تذكاريين لمدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر تسلمه نيابة عنه وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة أستاذ الصيدلة الإكلينيكية الدكتور يوسف عسيري، ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان، وذلك على تعاون الجامعتين الفاعل مع (واس) في مختلف الميادين، إضافة إلى منح شهادات تقدير لعدد من الأكاديمين الذين قدموا جهود مثمرة مع وكالة الأنباء السعودية في عدد من المناسبات الوطنية، ثم التقطت الصور التذكارية.

البوابة الجديدة تبث بست لغات هي:
  • العربية
  • الإنجليزية
  • الفرنسية
  • الفارسية
  • الروسية
  • الصينية