أعمال

115.1 مليونا أرباح حلواني بزيادة 27 %

ارتفعت أرباح شركة حلوانى إخوان إلى 115.1 مليون ريال بنهاية 2015 بنسبة قدرها 26.76%، مقارنة بأرباح 90.8 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من 2014.

وبحسب بيان للشركة أمس على موقع تداول، جاء ارتفاع الأرباح نتيجة زيادة المبيعات مقارنة بـ2014، حيث بلغت 1.07 مليار ريال مقابل 1.06 مليار ريال بزيادة بلغت 1% وكذلك انخفاض تكلفة المبيعات نتيجة انخفاض أسعار بعض المواد الأولية الرئيسية، إضافة إلى تأثير التغير الإيجابي في نسبة ضريبة الأرباح التجارية والصناعية في الشركة التابعة بمصر والذي خفف من حدة تأثير فروق العملة الناتجة من انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار، إضافة إلى الأرباح الناتجة من ودائع مرابحات إسلامية في الشركة التابعة، وكذلك الأرباح الناتجة عن تعويض شركة التأمين عن الأضرار الناتجة عن حادث انشطار غلاية البخار في 2014، في حين تمت زيادة مخصص مخزون قطع الغيار الخاص بالمكائن القديمة المتوقع استبعادها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة صالح الحفني إن الزيادة في أرباح الشركة خلال 2015 سببها انخفاض نسبة ضريبة الشركات في مصر من 30% إلى 22.5%.

وأضاف في تصريح لتلفزيون «سي ان بي سي عربية» تعليقا على النتائج المالية، أن نمو المبيعات بنسبة ضئيلة تقدر بـ1% راجع إلى المشكلات السياسية والاقتصادية في ليبيا ومصر، حيث تعدان من الأسواق المهمة للشركة.

وأشار إلى أن التوزيعات النقدية لشركة «حلواني إخوان» معقولة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي ومحفزة للمستثمرين في الشركة.

وذكر أن الانتهاء من المجمع الصناعي الجديد للشركة سيساعد في تخفيض التكاليف التشغيلية للشركة، إذ إن ميكنة خطوط الإنتاج ستقلل من تكاليف العمالة.

وأفاد أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين الانتهاء من إغلاق كل التكاليف الإجمالية لمشروع المجمع الصناعي وستعلن الشركة عن التكاليف الفعلية التي أنفقتها.