الرأي

المشجع الرياضي فوق صفيح ساخن

حقيقة أن ما يجري في أرض الواقع من تصرفات بعض مشجعي الأندية أسلوب غير حضاري! حيث الهتافات غير اللائقة والكلمات الجارحة في حق اللاعبين خاصة وفي حق الأندية بصفة عامة.

من المسؤول عن تلك التصرفات التي تصدر من الجمهور؟

أتمنى من ذوي الاختصاصات في الجهات ذات العلاقة، التصدي لهذه الظاهرة الجديدة حتى لا تكبر الدائرة ونقع في ما لا يحمد عقباه، كما حصل من أحداث في ملاعب بعض الدول العربية الشقيقة منذ وقت ليس ببعيد، فلا ننتظر إثارة البركان.

أتمنى من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي اتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من يسيء أو يجرح في حق اللاعبين بأن يطبق في حقه القانون بحذافيره ولا تتهاون في اتخاذ أي قرار نحو من يرتكب تلك الجريمة المعلوماتية حتى يكون عبرة لغيره، كما أتمنى تنفيذ الحكم والنطق به أمام الجمهور أثناء فترة المباريات، حتى يتعظ ويعي المشجع.

كما أطلب من جميع الأندية إطلاق برامج تثقيفية خاصة لتثقيف وتوعية المشجع عبر التواصل الاجتماعي أو عبر القنوات الفضائية الخاصة بكم.

أخي المشجع الكريم لقد صرفت الدولة مليارات الريالات للصروح الرياضية الشامخة وبنيت على أرقى المواصفات والمقاييس العالمية، فلا تعبث في مقتنيات تلك الملاعب، كن المشجع المثالي وحافظ على ثروة بلادك ووطنك.

لدي اقتراح متواضع لمديري الملاعب الرياضية على مستوى المملكة: هو وضع كيس نفايات - أعزكم الله - خلف كل مقعد من مقاعد المشجعين في المدرجات للمحافظة على النظافة.

أخي المشجع.. أنت مثقف فكن واعيا بثقافتك.