أعمال

الحقباني يستعرض التوجهات الاستراتيجية لسوق العمل

u063au0631u0641u0629 u062cu062fu0629 (u0645u0643u0629)
يستعرض وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في لقاء مفتوح اليوم في غرفة جدة، أمام مجموعة من رجال الأعمال والمهتمين والمختصين والإعلاميين، التوجهات الاستراتيجية الجديدة التي تم تطويرها لإدارة سوق العمل، والمتضمنة فرص العمل المستدامة، فيما سيحاور الحضور ويستمع إلى آرائهم واستفساراتهم.

كما يسلط الضوء على أبرز البرامج والمبادرات والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية والمستقبلية التي ستسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية الشاملة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات.

وسيتناول الوزير المحاور الرئيسة التي تعمل عليها الوزارة والمؤسسات الشقيقة كصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لإدارة سوق العمل السعودي، إضافة إلى جهود الوزارة العمل التشاركية والمؤسسات الحكومية.

من جانب آخر تطلق وزارة العمل الثلاثاء المقبل موقع الخدمات الالكترونية للمنشآت بحلته الجديدة بعد تهيئته بتقنيات أحدث بما يتيح للمستخدم سهولة الاستفادة من خدمات الوزارة المتوفرة في الموقع.

وسيتيح الموقع عرض الخدمات التي لا تتطلب تسجيل الدخول على البوابة، ويسمح لأصحاب المنشآت وممثليهم بتسجيل حساب لدى وزارة العمل، وتنفيذ عدد من خدمات الوزارة الكترونيا، مثل إصدار رخصة العمل للوافد وتجديدها، وتغيير مهنته، ونقل خدمات العامل بين فروع المنشأة، أو نقل خدمات العمالة الوافدة إلى منشآتهم، وكذلك تغيير نشاط المنشأة، والاستقدام الجماعي للمنشآت والشركات والحصول على تأشيرات جديدة، وتقييم أصحاب المنشآت لمنشأتهم والتعرف على نطاقها والكيانات التابعة لها، وتسجيل احتياجاتهم من الكوادر البشرية السعوديين والبحث عنهم.