الملعب

الأهلي يضرب قواعد النصر بالسومة ودجانيني

انتزع الأهلي فوزا ثمينا من مضيفه النصر عندما تغلب عليه 2-0 في قمة مواجهات الجولة الثامنة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي جرت اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وخطف الهدف الأول، البديل عمر السومة في الدقيقة 75 بعد هجمة مرتدة قادها دجانيني وتخطى بها دفاع الاتحاد قبل أن يمرر كرة مريحة مواجهة للمرمى إلى عمر السومة.

وتكفل دجانيني نفسه بالهدف الثاني (90+3) من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء نتيجة تصدي عمر هوساي لتسديدة عمر السومة بيده داخل منطقة الجزاء.

ورغم تسلح النصر بعاملي الأرض والجمهور وسعيه للفوز من أجل مصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل مع الفيحاء في الجولة الماضية، إلا أنه لم ينجح في زيارة مرمى العويس إلا بهدف ملغي بداعي التسلل.

ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة متساويا مع النصر في الرصيد، فيما بدا الهلال الأكثر استفادة من النتيجة لتربعه على الصدارة بفوزه على القادسية 2-0، أمس الأول ورفعه رصيده إلى 21 نقطة، علما بأن له مباراة مؤجلة أمام الاتفاق.

وشهدت المباراة خروج حارس النصر، الأسترالي براد جونز مصابا نتيجة اصطدام ركبة زميله برونو أوفيني بوجهه في الهجمة التي ترجمها السومة إلى هدف.

يذكر أن الأهلي فاز في الجولة الماضية على الفتح 5-1، بينما تعادل النصر مع الفيحاء 1-1.