الملعب

السوبر السعودي المصري.. كأس المليون دولار

الهلال والزمالك يبحثان عن السوبر السعودي المصري

يبحث متصدرا الدوريين السعودي والمصري، الهلال والزمالك عن إضافة إنجاز آخر ولقب جديد إلى سجلاتهما، عندما يلتقيان في الـ07:45 مساء اليوم على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في كأس السوبر السعودي المصري على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدا واضحا أن الحدث سيكون جديرا بالمشاهدة في ظل اهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة بالمواجهة، وكذلك حرص الزمالك المصري على العودة باللقب في ظل حضوره كامل العدد، وكذلك الجائزة المالية القيمة للبطل (مليون دولار).

وسبق المواجهة، استقبال تاريخي لبعثة الزمالك ورئيس النادي مرتضى منصور في الرياض لم تعهده الرياضة العربية، حيث تقدم المستقبلين، وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب عبدالإله الدلاك، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي الفواز.

وعلى صعيد الهلال الذي افتتح موسمه بكأس السوبر السعودي، فيأمل في أن يحقق لقبه الثاني في السوبر السعودي المصري، يحفزه إلى ذلك، الحالة الفنية الجيدة التي يمر بها، وكذلك الاستقرار الواضح في صفوف الفريق بقيادة المدير الفني، البرتغالي جورجي جيسوس الذي لا يزال ممسكا بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بكامل العلامة حتى الآن.

أما الزمالك الذي يتصدر الدوري المصري، فيعتمد على معرفة مديره الفني، السويسري كريستيان جروس بالدوري السعودي من خلال قيادته الأهلي السعودي في أكثر من موسم، كما يأمل جروس في تحقيق أول ألقابه مع الزمالك، يساعده في ذلك اكتمال صفوف الفريق وضمه عناصر ملمة بالدوري السعودي وتفاصيله كمحمود كهربا الذي لعب في صفوف الاتحاد موسمين ناجحين، وكذلك التونسي فرجاني ساسي الذي خاض تجربة الموسم الماضي مع النصر.

جوائز وتكريم
  • سينال البطل كأس البطولة ومكافأة مليون دولار
  • 4 سيارات ستقدمها الهيئة العامة للرياضة للجماهير
  • سيتم السحب على سيارتين للجماهير المصرية ومثلهما للجماهير السعودية
  • رئيس الزمالك رصد مكافأة 100 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق
  • تشهد المواجهة تكريم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور
  • تكريم قائد الزمالك ولاعب الهلال السعودي الأسبق أشرف قاسم
  • تكريم قائد الهلال الحالي محمد الشلهوب.