الملعب

صلة توقف استثمارات بملياري جنيه بسبب سلوك جماهير الأهلي المصري

عاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، النادي الأهلي المصري على سوء سلوك جماهيره في مباراته الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا أمام حوريا الغيني، بترديد هتافات مسيئة.

وقرر حرمان الفريق من جماهيره مباراتين في ذات البطولة، وتغريمه 20 ألف دولار، إضافة لإخضاع جماهيره لجلسات تثقيفية وفقا لوسائل إعلام مصرية، وحتى لحظة إعداد الخبر لم يصدر الاتحاد الأفريقي قراره رسميا.

إلى ذلك، قررت شركة صلة الرياضية، إيقاف كافة استثماراتها بجمهورية مصر وفي النادي الأهلي البالغة مليارين و280 مليون جنيه مصري، على إثر ما بدر من بعض جماهير النادي الأهلي.

وأوضحت الشركة في بيانها أنها ترفض بصورة قاطعة ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لا يقبلها العقل والمنطق.

وشددت على أنها كانت تنتظر موقفا حازما من إدارة الأهلي ومن القائمين على شؤون الكرة في مصر، لكنها فوجئت بحالة الصمت وعدم اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يؤكد على رفض هذه التصرفات التي لا تمثل الشعب المصري الشقيق ولا تعكس أخلاقيات أبنائه.

وفي ذات السياق أعلنت شركة سبورتا الرياضية إنهاء العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي بشكل فوري على خلفية صمت إدارة النادي على ما بدر من سلوك مشين بالهتافات المسيئة لرئيس هيئة الرياضة العامة السعودية تركي آل الشيخ، واعتبرت ذلك بمثابة موافقة ضمنية على هذا السلوك غير الأخلاقي. وأبدت الشركة استغرابها لحالة الصمت الكامل تجاه هذه الإساءات الدخيلة.

واعتذرت الشركة عما بدر من الجماهير تجاه رمز من رموز الحركة الرياضية السعودية والعربية، بعبارات تجاوزت روح وفروسية المنافسة الرياضية الشريفة والتي لا تمت بأي صلة إلى رقي وأخلاقيات المجتمع المصري العربي الأصيل ولا إلى الغالبية العظمى من جماهير هذا النادي العريق.

العقوبات الأفريقية
  • غرامة 20 ألف دولار
  • خوض مباراتين بلا جمهور
  • جلسات تثقيفية للجماهير