الملعب

كرة النقل التلفزيوني في ملعب stc

رئيس هيئة الرياضة: ولي العهد وجه بمجانية المباريات للجمهور السعودي

تترقب الجماهير السعودية الخطوة الأخيرة لشركة الاتصالات السعودية stc بعد أن باتت الكرة في ملعبها، حين شدد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على أن تكون مباريات الدوري السعودي مجانية دون الحاجة للاشتراك في باقات الانترنت لتشغيل تطبيق يتيح متابعة المباريات، في حين أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية جاهزيتها لتولي مهمة نقل المباريات.

وغرد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عبر تويتر قائلا «لا زلت أرى أن نقل الدوري في تطبيق مجاني غير كاف».

وأوضح أن إعلان الشركة النقل عبر تطبيق يستلزمه اشتراك انترنت لا يعد مجانيا، مشددا على وجوب أن يرى الجمهور السعودي مباريات الدوري مجانا وفقا لتوجيه ولي العهد، وأضاف» شوفوا لكم حل . وإلا داود يسخن».

وتفاعل حساب هيئة الإذاعة مع تغريدات آل الشيخ، ووضع صورة الرئيس التنفيذي للهيئة داود الشريان، وقال» كلام أبو ناصر على متمة، قنواتنا الرياضية وبالتعاون مع هيئة الرياضة ودعمها، على أتم الاستعداد لنقل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالجودة التي يستحقها المشاهد السعودي ...عسى STC توحي!».

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة انتغرال التابعة لشركة الاتصالات السعودية حمود الرميان، بأن طريقة النقل للمباريات في باقة النجوم الأكثر جودة، تحتوي على استديوهات تحليلية وإحصائيات وأخبار عن المباراة قبل وبعد انطلاقها، أما الباقة الأساسية فجميع المباريات ببث مجاني عبر جودة أقل دون استديو تحليلي، وسيتم تحديثها مع الوقت وإضافة العديد من المزايا.

وعن قنوات دوري بلس، وسيلتين إضافة للتطبيق، الاستقبال الفضائي عبر جو بوكس، بإمكان العميل امتلاك الجهاز أو طلبه من الموزع، ويتابع باقة دوري بلس.

والخيار الأخير عن طريق «جوي هوم» لعملاء stc، بتوفير هذه الخدمة مع اشتراكاتهم للانترنت، وسيم لاحقا توفير هذه الخدمة لبقية عملاء شركات الاتصالات الأخرى.

تسلسل الأحداث:

1 تساءلت الجماهير عن آلية النقل

2 تركي آل الشيخ غرد مطالبا stc بتوضيح عاجل لآلية النقل

3 حمود الرميان تحدث عبر لقاء فضائي عن آلية النقل عبر تطبيق الكتروني، وبجودة أقل للنقل المجاني، أما باقة النجوم فستكون بميزات أكثر.

4 رئيس هيئة الرياضة شدد على ضرورة أن تكون المباريات مجانية دون الحاجة لاشتراك انترنت، ملمحا بالاستعانة بهيئة الإذاعة والتلفزيون لنقل المباريات.

5 داود الشريان أعلن جاهزية القنوات الرياضية للنقل.
  • الباقة الأساسية: مجانا
  • باقة النجوم: 34 ريالا شهريا
  • باقة دوري بلس «جو بوكس» : 525 ريالا سنويا