الملعب

صراع السوبر الألماني يجمع بايرن ميونخ بآينتراخت

يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الألمانية حسم أول لقب في الموسم الجديد اليوم، عندما يلتقي بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت في مباراة كأس السوبر الألماني على ملعب «كومرزبنك أرينا» بمدينة فرانكفورت.

ويخوض بايرن ميونخ مباراة السوبر باعتباره حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، بينما توج آينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي بفوزه على بايرن 3 - 1 في مايو الماضي.

وتصب الترشيحات بشكل أكبر لصالح بايرن الذي يدربه المدير الفني المدرب السابق لآينتراخت نيكو كوفاتش، بينما يسعى آينتراخت إلى الاستفادة من الثقة التي اكتسبها عبر التتويج بالكأس على حساب بايرن.

وبغض النظر عن تغييرات كوفاتش، يتمتع بايرن ميونخ بثقة هائلة بعد أن واصل هيمنته على البوندسليجا، وتوج باللقب للموسم السادس على التوالي.

وعاد سيرج جنابري وريناتو سانشيز إلى صفوف الفريق البافاري، بعد فترة إعارة كما انضم ليون جوريتسكا في صفقة انتقال حر قادما من شالكه، بينما رحل أرتورو فيدال إلى برشلونة الإسباني، ولا يزال الجدل يحوم حول احتمالات رحيل جيروم بواتينج إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

أما آينتراخت فرانكفورت، فقد شهد تغييرات أكثر تأثيرا، حيث رحل عن صفوفه كيفن برينس بواتينج وماريوس فولف وعمر ماسكاريل وحارس المرمى لوكاس هراديكي إلى جانب المدرب كوفاتش.

وحل أدي هيتير مكان كوفاتش في منصب المدير الفني لآينتراخت، ويتطلع إلى البناء على نجاح الموسم الماضي، والذي أنهاه الفريق في المركز الثامن بالدوري الألماني.

وشهد آينتراخت انضمام العديد من الوجوه الجديدة من بينها لاعبا خط الوسط فرانسيسكو جيرالديس ولوكاس تورو، ولكن الإنجاز الأهم هو نجاح النادي في تجديد تعاقده مع النجم الكرواتي أنتي ريبيتش.

ويخوض آينتراخت مباراة كأس السوبر للمرة الثانية، حيث سبق له خوضها عام 1988، وخسر حينها أمام فيردر بريمن 0-2.

أما بايرن ميونخ فقد خاض كأس السوبر 11 مرة من إجمالي 18 نسخة وتوج باللقب 6 مرات.

وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل يحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة دون خوض وقت إضافي.