العالم

السعودية تهدي إندونيسيا 100 طن تمور وتسلم دفعة مساعدات ثانية لبوركينا فاسو

سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس هدية حكومة السعودية إلى جمهورية إندونيسيا البالغة 100 طن من التمور بمقر سفارة المملكة في العاصمة جاكرتا.

وذلك ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لنشر الخير والتعاون معها، ولتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.

كما سلم فريق آخر من المركز أمس الأول الدفعة الثانية من المساعدات الطبية والصحية والمواد الغذائية لجمهورية بوركينا فاسو، إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين بتقديم منحة بـ4 ملايين دولار أمريكي لصالح جمهورية بوركينافاسو على شكل مساعدات صحية وغذائية.

وجرى التسليم في العاصمة واقادوقو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو الدكتور وليد الحمودي، ووزير الخارجية والتعاون البوركيني ممادو الفا باري.

وقدم وزير الخارجية البوركيني الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهم الدائم والمتواصل لبلاده ، وقال:»إن هذه المساعدات تأتي استجابة من المملكة للنداء الذي أطلقته جمهورية بوركينافاسو نتيجة لتأخر الأمطار وضعف الإنتاج الزراعي خلال الموسم الماضي».