الملعب

3 أسباب وراء انعقاد جمعية غير عادية لاتحاد كرة القدم

استعرض رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت إنجازات مجلس الإدارة على مدار الشهور القليلة الماضية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية أمس الخميس.

وأوضح عزت، بحسب ما ذكره الحساب الرسمي للاتحاد السعودي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن القائمين على إدارة كرة القدم في المملكة، تصدوا للعديد من الأزمات، خاصة التي تتعلق بمديونيات الأندية داخليا وخارجيا.

وأضاف أن الاتحاد السعودي عمل على مدار الفترة الماضية، على الارتقاء بمستوى المسابقات الكروية المختلفة، خاصة دوري المحترفين، مستشهدا بزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 16 فريقا، بجانب رفع الإيرادات المالية والقيمة الفنية للبطولة.

وأكد عزت أن استبدال مسمى دوري الدرجة الأولى بـ»دوري الأمير محمد بن سلمان»، جاء بهدف تطوير المسابقة أيضا، مشيرا إلى أن الأمر سيمنح المسؤولين الدوافع لتطويرها على النحو الأمثل.

وقال أيضا إن الاتحاد السعودي عمل كثيرا على رفع مصادر دخل الأندية، من خلال توسيع نطاقات إيراداتها، بالإضافة إلى تسديد 50% من إجمالي ديون الاتحاد، خلال العام المالي السابق.

وأشار عزت إلى أن اتحاد الكرة كان حريصا على وضع الجمعية العمومية في الصورة كاملة، مستشهدا بعقد اجتماع لأخذ موافقتها على فسخ عقد حقوق النقل التلفزيونية مع إحدى القنوات، وإبرام عقد مع قنوات أخرى بداية من الموسم الجديد.

لماذا عقدت جمعية غير عادية؟
  • فسخ عقد حقوق النقل التلفزيوني مع مجموعة mbc
  • إبرام عقد Stc للنقل التلفزيوني والرعايات التسويقية
  • إبرام عقد التحالف للإنتاج