الجرب يعلق الدراسة في 33 مدرسة وشفاء كل الحالات السابقة

الخميس - 05 أبريل 2018

Thu - 05 Apr 2018

فيما بلغ عدد المدارس التي علقت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدراسة بها 33 مدرسة، أعلنت الشؤون الصحية شفاء جميع الحالات المصابة مسبقا بمرض الجرب وأنه لا تنويم بين المصابين.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة طلال ردادي لـ «مكة» أن عدد المدارس التي علقت الدراسة بها في مكة المكرمة وصل لـ33 مدرسة.

فيما أفاد عدد من أولياء أمور الطلبة في المدارس الحكومية والأهلية بأنهم أخطروا إدارات مدارس أبنائهم وبناتهم بعدم حضورهم للمدارس خلال الفترة الحالية رغبة في الحفاظ على صحتهم.

إلى ذلك وقف مدير عام الشؤون الصحية المدرسية بوزارة التعليم علي السلطان، ومدير عام الصحة المدرسية بوزارة الصحة الدكتور محمود نحاس أمس على مواقع عدة بالأحياء العشوائية التي سجلت مدارسها حالات إصابة بالجرب في العاصمة المقدسة.

وشملت الزيارة التي رافقهما فيها مساعد مدير التعليم بالمنطقة للشؤون المدرسية محمد المدخلي وعدد من القيادات بالتعليم والصحة مواقع المدارس التي سجلت حالات إصابة بالمرض، إضافة إلى زيارة عدد من المدارس التي ظهر بها المرض في بدايته، وذلك للوقوف على أسباب المرض والعوامل المساعدة على انتشاره.

وضمن محاور مبادرة سواعد الحي التطوعي يقدم مركز حي المسفلة ومركز صحي كدي وحي الهجرة إضافة إلى مكتب ممثل الجالية البرماوية، حملات توعوية وتثقيفية بالتعاون مع الناشط والخبير البيئي أستاذ الكيمياء المشارك بجامعة أم القرى الدكتور فهد تركستاني بجامع النور بزهرة كدي وسط تواجد طاقم طبي لفحص الحالات وتحويلها للجهات العلاجية.

من جهة أخرى زار مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور وائل مطير مدرسة الحرمين الابتدائية وقدم محاضرة توعوية للطلاب عن المرض وطرق الوقاية منه وأهمية النظافة الشخصية وعدم ارتداء ملابس الآخرين، وأجاب على استفسارات الطلاب والمعلمين، كما باشر كادر طبي زيارة المدرسة والاطمئنان على سلامة الطلاب.

بدورها أوضحت الشؤون الصحية بمكة المكرمة في بيانها أمس أن عدد الحالات المكتشفة المصابة بالجرب 189حالة في المدارس خلال الـ24 ساعة الماضية عبر عمليات الرصد والمتابعة.

وبينت أن جميع الحالات السابقة تماثلت للشفاء، مؤكدة أنه لم يجر تنويم أي من الحالات السابقة في المستشفيات.

مدارس وقف عليها الفريق الزائر:

•جبير بن مطعم

•الفرزدق

•الإمام الأوزاعي

• بسرة الأسدية