تخصيص 175 مليون ريال سنويا لشراء المياه المحلاة

السبت - 10 فبراير 2018

Sat - 10 Feb 2018

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص 175 مليون ريال سنويا لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالرحمن الفضلي في بيان اليوم إن هذا الأمر الكريم بتخصيص هذا المبلغ سنويا سيساهم في زيادة إمدادات المؤسسة العامة من مياه التحلية بوقت قصير، لحين اكتمال مشاريع المؤسسة التي تحت الإنشاء حاليا، مشيرا إلى أن هذه المحطات المتنقلة ستستخدم لزيادة إمداد المياه في بعض مناطق المملكة، مبينا أنها ستعمل أولا في منطقتي جازان وعسير، ويمكن نقلها بعد ذلك لمناطق أخرى خلال فترة وجيزة.

كما ستستخدم تقنية التناضح العكسي RO الموفرة للطاقة عند إنتاج المياه المحلاة، وأردف "إن المؤسسة ستعمل على دعوة الشركات المؤهلة لتقديم عروضها، وبعد ذلك التعاقد مع صاحبة العرض الأفضل".

ورفع الفضلي خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهما المستمر لمشروعات تحلية وتوزيع المياه، والمشروعات التنموية كافة، داعيا المولى الكريم أن يحفظ علينا قادتنا وبلادنا، وأن يمدنا بعونه وتأييده لمزيد من العطاء ولما فيه رفعة البلاد والعباد.