سياحة مكة تبحث استثمار متحف الفقه الإسلامي

الجمعة - 26 يناير 2018

Fri - 26 Jan 2018

ناقش اجتماع استثنائي برئاسة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف أمس الأول في فرع الهيئة بمكة المكرمة، فكرة مشروع متحف الفقه الإسلامي، وكل الجوانب الاستثمارية المتعلقة به، والمعدة من قبل استشاريين من أساتذة جامعة أم القرى. واطلع المجتمعون على فكرة المشروع وأهدافه والعروض والمنتجات المتحفية المقترحة والبعد الاستثماري للمشروع في ظل توجهات الدولة، بما يحقق رؤية المملكة 2030، مع مراعاة الأبعاد السياحية والثقافية والحضارية للمشروع.

ونوه الشريف خلال الاجتماع بتوجيهات رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان، المؤكدة على ضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة والتطبيقات التقنية مع تعميق الأبعاد الحضارية والثقافية للمحتوى والموجودات المتحفية للارتقاء بمتاحف العاصمة المقدسة إلى العالمية.

واختتم الاجتماع بعدد من المقترحات والتوصيات بشأن سياسات المتاحف وأثرها على الزوار والمرتادين، كونها أهم المنتجات التي تستهدفها مبادرة «المملكة وجهة المسلمين» التي تعمل الهيئة على تفعيلها وفق خطة التحول الوطني 2020، كما جرى تشكيل فريق عمل لمواصلة البحث والعمل لضمان إنجاز هذا المشروع الاستثماري والحضاري المميز مع الشريك الاستثماري.

الأكثر قراءة