سعوديات يقتحمن الدورة العربية بـ5 ألعاب

الأربعاء - 24 يناير 2018

Wed - 24 Jan 2018

ستشهد الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الشارقة حضورا قويا للمرأة السعودية التي ستخوض منافساتها التي ستنطلق في 2 فبراير المقبل، وتستمر إلى 12 من الشهر نفسه.

وللمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات، تستعد السعودية ومن خلال أنديتها الرياضية، لخوض غمار منافسات الدورة ضمن خمس ألعاب من أصل المسابقات التسع.

والأندية السعودية المشاركة هي، نادي جدة الأخضر الذي سيشارك في منافسات تنس الطاولة، وفريق جامعة الأميرة نورة الذي ينافس في ألعاب القوى، وفريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة.

كما تشارك اللاعبات السعوديات بشكل واسع ضمن منافسة الكاراتيه، أحدث الألعاب المنضمة إلى قائمة مسابقات الدورة.

وأكدت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ندى النقبي، عبر البيان الرسمي للدورة أن «وجود الفتاة السعودية إلى جانب شقيقاتها، يمثل تكاملا لمفهوم العرس الرياضي العربي النسائي، وتأكيدا على تضافر جهود جميع مسؤولي الرياضة في شتى الدول العربية على أهمية مواصلة العمل لتطوير مستوى اللاعبات العربيات في شتى المسابقات».

وأضافت «اقتصرت المشاركة السعودية فيما سبق على منافسات الفروسية، إلا أن الدورة الحالية تسجل وجودا قويا على صعيد 5 ألعاب، وهذا بحد ذاته أمر يدعو إلى الفخر، ويعكس مدى الاهتمام الحكومي السعودي في تطوير قطاع الرياضة النسائية، وتحفيز اللاعبات الواعدات على المشاركة في جميع البطولات التي من شأنها أن تعزز حضورهن على الساحة العربية».

يذكر أن المشاركة النسائية السعودية تمثل رابع أكبر المشاركات ضمن قوائم أندية السيدات في دورة الألعاب للأندية العربية الشارقة 2018، وذلك بعد كل من الدولة المضيفة الإمارات، التي تسجل أنديتها حضورا في المسابقات التسع، تليها أندية مملكة البحرين والجزائر الموجودة في ثماني من أصل المسابقات التسع.