مراتب متقدمة للسعودية في مؤشرات عالمية أمس

الأربعاء - 24 يناير 2018

Wed - 24 Jan 2018

ورد اسم السعودية أمس في مؤشرات مختلفة تصدرت خلالها مراكز متقدمة، إذ احتلت المرتبة التاسعة في مؤشر أفضل دول العالم لعام 2018، كما تقدمت مرتبة واحدة في تقرير تنافسية المواهب العالمية لعام 2018، وحافظت جامعة الملك سعود على مركزها الأول عربيا ومحليا في تصنيف «ويبومتركس الإسباني» العالمي.

التاسعة في القوة العسكرية

احتلت السعودية المرتبة التاسعة في القوة العسكرية لمؤشر أفضل دول العالم لعام 2018 الذي صدر عن موقع usnews الأمريكي.

وجاءت في المرتبة الـ 37 عالميا في المؤشر الذي دخلته للمرة الأولى العام الماضي من ضمن 80 دولة، واحتلت المركز الـ 13 في قائمة الدول الأكثر نفوذا وتأثيرا في العالم.

الترتيب في مؤشرات فرعية

38 التأثير الثقافي

14 الصعود أو التحرك

31 ريادة الأعمال

الأولى في سهولة توظيف الموهوبين

حققت السعودية مراكز متقدمة في عدد من المؤشرات الفرعية في تقرير تنافسية المواهب العالمية لعام 2018 الصادر من كلية أنسياد، ومعهد ريادة رأس المال البشري في سنغافورة وشركة أديكو، حيث يقيس المؤشر القدرة التنافسية لـ 119 دولة، إذ احتلت المركز الأول عالميا في سهولة توظيف الموهوبين، والرابع عالميا في إنتاجية العمل لكل موظف، والعاشر عالميا في جذب المهاجرين.

جامعة سعودية الأولى عربيا في ويبومتركس الإسباني

في تصنيف ويبومتركس الإسباني، حافظت جامعة الملك سعود على مركزها الأول عربيا ومحليا في تصنيف «ويبومتركس الإسباني» العالمي للجامعات في التقرير النصف السنوي الصادر خلال يناير الحالي، متقدمة على أقرب جامعة عربية لها (جامعة الملك عبدالعزيز) بـ 106 مراكز، حيث دخلت السعودية التصنيف بـ 63 مركزا وجامعة ومعهدا.