الانتهاء من أعمال الهدم والإزالة في حي المسورة

الاثنين - 04 سبتمبر 2017

Mon - 04 Sep 2017

أنهت أمانة المنطقة الشرقية جميع أعمال الهدم والإزالة والنظافة في حي المسورة، تمهيدا للبدء في مشروع التطوير الذي يتوقع أن ينتهي منه في غضون سنتين.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بالأمانة محمد الصفيان أن إدارته أنهت جميع أعمال الهدم والإزالة والنظافة في الحي، وإزالة المنازل البالغ عددها 488 منزلا، تمهيدا للبدء بالمشروع التنموي الذي من المقترح أن تكون مدة تنفيذه الزمنية سنتان، إذ يجري حاليا التمهيد للبدء في تنفيذه كونه سيعمل على تحويل الحي إلى حي معاصر يواكب النمو العمراني في المنطقة، موضحا أن المساحة الإجمالية للمشروع التطويري المزمع تنفيذه 124 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة حي المسورة 188 ألف متر مربع، مضيفا أنه خصصت مساحات عدة لإقامة شوارع وطرقات ومسطحات خضراء.

وأضاف أنه تمت إعادة جميع الخدمات البلدية في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف، إذ جرى الانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة وتركيب أعمدة الإنارة والكهرباء والخدمات البلدية في أحياء بلدة العوامية مع تكثيف الخدمات والتنسيق مع باقي الجهات الخدمية.

وأفاد أن الأمانة رفعت خلال الفترة الماضية وتيرة العمل في هدم المباني من خلال زيادة الآليات والمعدات، إذ خصصت 250 آلية ومعدة لأعمال الهدم والإزالة.