الداخلية تتوعد إرهابيي العوامية بوضع حد لجرائمهم

التركي لـ مكة: استهداف دورية الرائد العلاقي ضمن محاولاتهم لإعاقة أعمال تطوير المسورة
التركي لـ مكة: استهداف دورية الرائد العلاقي ضمن محاولاتهم لإعاقة أعمال تطوير المسورة

الثلاثاء - 13 يونيو 2017

Tue - 13 Jun 2017

توعدت وزارة الداخلية السعودية التشكيلات الإرهابية في بلدة العوامية بالملاحقة والتعقب ووضع حد لخطرها، وذلك غداة استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة في حي المسورة ببلدة القطيف، مما نجم عنه استشهاد الرائد طارق بن عبداللطيف العلاقي، وإصابة رجلي أمن.



وعد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في اتصال هاتفي أجرته معه «مكة» أن العملية الإرهابية التي جرت مساء الأحد تأتي في إطار محاولات الإرهابيين المستمرة لإعاقة إزالة المساكن الخربة في حي المسورة، والتي وجدوا فيها ملاذا آمنا للتخطيط لأعمالهم الإرهابية ومنطلقا لتنفيذها.

وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها التشكيلات الإرهابية في القطيف الدوريات الأمنية هناك بعبوات ناسفة، والمعروف أنها تعد سلاحا تقليديا ولكنها ذات ضرر بالغ.



وفي الوقت الذي باشرت فيه الجهات الأمنية التحقيق في الجريمة الإرهابية التي لا تزال محل المتابعة الأمنية، أكد اللواء التركي في تصريحاته للصحيفة على مواصلة قوات الأمن جهودها في تعقب العناصر الإرهابية، ووضع حد للمخاطر المترتبة على استمرارهم بإطلاق النار العشوائي، والذي وقع ضحيته عدد من المواطنين والمقيمين، وخلف كذلك عددا من الإصابات.



ومنذ بدأت أمانة المنطقة الشرقية في تنفيذ أعمال تطوير حي المسورة ببلدة العوامية في محافظة القطيف تصاعدت وتيرة الهجمات من قبل التشكيلات الإرهابية المسلحة هناك بهدف إعاقة أعمال المشروع التطويري، وكان أخطرها استهداف دورية أمنية بقذيفة «آر بي جي» منتصف مايو الماضي، والذي استشهد على إثره اثنان من رجال الأمن وأصيب 4 آخرون.



وأوضح اللواء التركي أن حالة الاستهداف القائمة بحق الفرق الميدانية في مشروع تطوير حي المسورة استدعت تدخل الأمن لحماية العمل التطويري من جانب، وتأمين سلامة المواطنين والمقيمين المحيطين بالمناطق من جانب آخر، وتمكين المقاول من تنفيذ عمله بحسب المخطط المرسوم للمشروع.

وتعد العملية الإرهابية التي استهدفت دورية أمنية في محيط مشروع حي المسورة هي رابع هجوم من نوعه منذ بدء أعمال الإزالة للمنازل المهجورة التي يستغلها الإرهابيون في التخطيط لأعمالهم وتخزين السلاح.



4 عمليات إرهابية منذ بدء أعمال التطوير بالحي

1 إطلاق نار كثيف على عمال الشركة المنفذة لأعمال إزالة البيوت المهجورة بحي المسورة (11 مايو 2017).

نتيجته: مقتل طفل ومقيم، وإصابة 10 أشخاص.

2 استهداف دورية أمنية بقذيفة صاروخية من طراز آر بي جي (15 مايو 2017)

نتيجته: استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة 4 آخرين.

3 استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة (30 مايو 2017)

نتيجته: إصابة اثنين من رجال الأمن.

4 استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة (11 يونيو 2017)

نتيجته: استشهاد ضابط وإصابة اثنين من مرافقيه.