السديس: الجهات المنظمة للحشود حلقات متلألئة في عقد يشع خدمة للحرمين الشريفين

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2016

Tue - 20 Dec 2016

رحب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس خلال ترؤسه اجتماع المجلس الاستشاري الذي عقد اليوم بعنوان "إدارة الحشود بالمسجد الحرام والساحات المحيطة به: الواقع المأمول" بالقيادات الأمنية المشاركة في تنظيم الحشود بالمسجد الحرام وبأعضاء معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى.



وأبان أن الرئاسة تحرص على تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين وفق توجيهات ولاة الأمر وأن إدارة الحشود لها أهمية بالغة في تحقيق أقصى درجات السلامة والإسهام في تحقيق انسيابية عالية في حركة الحشود من خلال تكامل عمل الإدارات المعنية والجهات الأمنية والتواصل الفعال.



وأوضح أن الجهات المنظمة للحشود إنما هي حلقات متلألئة في عقد ناصع يشع خدمة للحرمين الشريفين وأن إدارة الحشود جهود مؤسسية تتعاون وتتكامل وتنسجم على طاولة واحدة بين الجهات المختصة وهي الآن فن تحرص عليه الدول لإدارة حشودها وتعد السعودية في مقدمة هذه الدول، إذ تنظم الحشود سنويا في موسمي الحج والعمرة.



وتخلل الاجتماع عرض مرئي يرصد ملاحظات إدارة الحشود خلال موسم الحج الماضي ويوضح فيه السلبيات ومجموعة من الإحصاءات التي تخص المسجد الحرام في الموسم.



ثم أكد مدير قوة أمن المسجد الحرام اللواء محمد الأحمدي أهمية مضاعفة الجهود من أجل خدمة بيت الله الحرام وقاصديه.



وأوضح مدير قوة أمن الحج والعمرة العميد الدكتور عبدالله الغفيص أنه لا بد من تضافر الجهود للرقي بمستوى الخدمة المقدمة لمرتادي بيت الله الحرام.

من جانبه أبان عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور حمزة غلمان أن المعهد بأكمله مسخر لخدمة الحرمين الشريفين.