لا تمضي الحياة بلا ضغوطات ومواقف صعبة تزاحم قدرتنا على العيش بطمأنينة في أغلب الأوقات، وقد يكون الشعور بالفشل وعدم القدرة على تجاوزها هو المسبب الأول للوقوع في القلق طويلا دون أن ينقضي أي أمر.

هل جربت أن تخفف عن نفسك بأشياء أجمل حدثت لك؟ أو تحايلت عليها؟ هنا بعض الحيل لأشهر المواقف السيئة التي نقع فيها، والتي أشار إليها "Cracked":

1 عند الشعور بالدوار بعد يوم شاق، تمدد على الأريكة أو السرير مع وضع إحدى قدميك على الأرض وسيزول الدوار فورا.

2 إذا تعرضت للصداع النصفي انقع يديك في ماء مثلج، وقم بالعد حتى الرقم 60 مع قبض اليدين وإرخائهما بشكل متكرر، عندها ستشعر براحه فورية.

3 عند القلق حيال عرضك التقديمي عدّ أي شيء، فعلى سبيل المثال عدّ الأشخاص الموجودين معك في الغرفة الذين يرتدون قمصانا زرقاء مثلا، بهذا لن تصب تركيزك في الناس الذين يحدقون بك، ولكنك ما زلت تنظر إلى الجمهور.

4 وقتما تشعر بالحيرة في قرار ما، ارم عملة، وليس بالضرورة أن تفعل ما أخبرتك به العملة، ولكن فكر في نتيجتها فإذا أحسست بالإحباط ستعلم وقتها ما هو قرارك.

5 إذا شعرت بالغضب خذ حماما باردا، هذا لن يجعلك تهدأ فقط، ولكنه أيضا سيعطيك بعض الوقت لتفكر في حلول لمشكلتك التي أغضبتك من الأساس.

6 إذا كنت تشعر بالأرق، احسب جدول الرقم 9 عكسيا، ذلك سيرهق عقلك في دقائق معدودة.

7 عندما تتبع حمية، لا تخبر نفسك بأنك لا تستطيع الحصول على الوجبات السريعة، ولكن أخبر نفسك أنك أنت من اخترت ذلك لمصلحتك، فبدلا من أن تشعر أنك ضحية ستشعر أنك أنت صاحب السلطة.

8 حين تكون على وشك البكاء، ابدأ بعمل بعض العمليات الحسابية الأساسية في دماغك كالجمع والضرب فذلك كفيل بإبعاد المشاعر السلبية عنك.

9 عند المرور بسلسلة من المواقف السيئة، اكسر هذه الدائرة بإنجاز بعض الأعمال اليدوية البسيطة.

10 إذا كنت تعاني من الوسواس القهري والقلق أثناء المشي، امش على العشب، ليس فقط لأن الشعور والعشب تحت قدميك يجعلك تشعر بالراحة، ولكنك أيضا تتجنب الشعور بالتوتر من المشي على الشقوق وما شابه.

11 إذا أحسست بالصداع اذهب لشخص مقرب منك ليمسد رأسك.

12 عند الشعور بالدوار ركز نظرك على أبعد نقطة ممكنة.

13 إذا كنت تعاني لإتمام أمورك وواجباتك اليومية اصنع نمطا لأحد أجزاء يومك، على سبيل المثال احصل على روتين صباحي أو مسائي يومي، لأنك إذا جعلت أحد أجزاء يومك متوقعا ذلك سيخفف من الضغط اليومي على عقلك.

14 عندما تخوض عراكا مع شريكك، انشغلا ببعض الأعمال المنزلية كل على حدة.

15 إذا رغبت في أن توقف مماطلتك لأعمالك يجب أن تقول لنفسك أعذارك بصوت مرتفع.

16 عند الشعور بالإحباط نظف منزلك، وإذا شعرت بالكسل اختر شيئا بسيطا كتنظيف الأرضية أو ترتيب خزانة ملابسك.

17 في الوقت الذي تكتب فيه فروضك استمع إلى أصوات هادئة بدون كلمات، حتى لا تتداخل مع الكلمات التي في دماغك.

18 إذا كنت لا تستطيع أن تكمل تمارين الصباح، افرك أصابع يديك ببعضها، وركز على هذا الإحساس بدلا من التركيز على الألم في قدميك أو رئتيك.

19 جرب أن تأكل بعض الفلفل الحار عندما تشعر أنك بحاجة إلى دفعة معنوية، سيرفع هذا هرمون الأندروفين في جسدك.

20 عند الشعور بالنعاس خلال الاجتماعات أو المحاضرات اجلب معك لعبة صغيرة لتعبث بها، سيكون من الأسهل لعقلك التركيز إذا كانت أصابعك مشغولة.