ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف 2017 " في جدة

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2017

Tue - 05 Dec 2017

تنظم مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" الأحد المقبل في جدة ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف" 2017 في نسخته الخامسة. وينعقد الملتقى طوال أمسية كاملة تمتد بين الخامسة والعاشرة مساء في فندق هيلتون باستضافة نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في صناعة المحتوى المرئي الرقمي.

التوجهات الإبداعية

ويشكل الملتقى منصة للمبدعين للتعرف عن قرب على "صناعة المحتوى في العالم الافتراضي" والتفاعل مع الرواد المحليين والعالمين ممن تميزوا وأبدعوا في صناعة المحتوى، إضافة إلى المختصين والمبتكرين في هذا المجال. ففي جلسة مخصصة مع أحد قياديي سناب شات سيتم استعراض التوجهات الإبداعية والتقنية الخاصة بفن صناعة المحتوى وتطبيقاته من خلال تقنيات الواقع الافتراضي الحديثة، وسيتناول في جلسة أخرى أحد الأكاديميين المتخصصين في الإعلام الرقمي الفرص المتاحة أمام الشباب المهتمين بالتخصص في هذه الصناعة. كما ستشارك الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في جلسة خاصة على منصة شوف تستعرض خلالها البرامج والتوجهات والمبادرات التي تتبناها لتطوير صناعة الإعلام في المملكة العربية السعودية.

من جانب آخر سيضم ملتقى الإعلام المرئي عددا ممن برزوا على مواقع التواصل الاجتماعي وعرفوا بمتابعة الملايين للمحتوى الذي يقدمونه.

صناعة المحتوى

وفي جلسة أخرى عن صناعة المحتوى الموجه لإفادة المجتمع بطرق مختلفة سيتم استعراض أهمية كل من المحتوى والسياق في هذه الصناعة، وكيف يمكن للقصة إذا ما اقترنت بقيم اجتماعية نبيلة أن تنشر رسالة فعالة تسهم في الارتقاء بحياة البشر إلى الأفضل. سيتحدث حول ذلك عمر فاروق الذي عرف على مواقع التواصل الاجتماعي ببرنامجه #عمر_يجرب، ونظيره هيثم الذي شارك متابعيه الكثير من التجارب الاجتماعية الهادفة من خلال ما ينشره على الوسم #تجارب_هيثم، يشاركهما الحديث سلوان علوي الفتاة التي ابتكرت عددا من الشخصيات تمرر من خلال التقمص بها عددا من الرسائل الاجتماعية المهمة في قالب فكاهي، ويشاركها في هذا القالب إبراهيم عبدالرحمن من خلال ما ينشره لمتابعيه من مقاطع مرئية تحظى بمشاهدات عالية.

ورش العمل

كما سيعقد على هامش الملتقى عدد من ورش العمل المتخصصة حول التقنيات الحديثة المرتبطة بصناعة المحتوى الرقمي وتقنيات الواقع الافتراضي، يقدمها مختصون في مجالات تطوير المحتوى والمهارات والأساليب المستخدمة لإتقان صناعته.

يذكر أن ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف"، هو أحد مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، بهدف التشجيع على الإبداع وتمكين الشباب والشابات وتحفيزهم للتميز في صناعة الإعلام.

جلسات الملتقى

1 استعراض التوجهات الإبداعية والتقنية الخاصة بفن صناعة المحتوى وتطبيقاته من خلال تقنيات الواقع الافتراضي

2 الفرص المتاحة أمام الشباب المهتمين بالتخصص في صناعة المحتوى

3 استعراض البرامج والتوجهات والمبادرات التي تتبناها لتطوير صناعة الإعلام في المملكة

4 استعراض أهمية كل من المحتوى والسياق في هذه الصناعة

المشاركون

  • الأخوان التوأمان "سعودي ريبورترز"، حيث سيكشفان سر تجربتهما الناجحة في فترة قياسية قصيرة

  • أيمن الشريف مستعرضا تجربته في نقل مشاهد روحانية يومية لمكة المكرمة عبر سناب شات

  • إبراهيم سرحان الذي عرف بالسفر إلى مناطق ليس من السهل الوصول إليها

  • هيفاء بسيسو الفتاة التي حلقت بمتابعيها في أرجاء مختلفة من العالم

  • نايف حمدان المسافر عبر الزمن من خلال سرد القصص التاريخية ذات الحكم والعبر