مانع اليامي

ثار ولدك عندي.. التوقيع (محمد بن سلمان بن عبدالعزيز)

الجمعة - 13 أكتوبر 2017

Fri - 13 Oct 2017

لكل من يرتدي قيمة الوطن لباسا ويفتخر، لكل من يعترف بالشهادة في سبيل الوطن ويطلبها، ولكل من يثمن الحمية ويقدر راعيها أقول: من الذي لا يعرف معنى - ثار ولدك عندي - هذه العبارة الشامخة المترامية الأطراف تساميا، من الذي لا يعرف صاحبها.. طارت عصائب الرؤوس وملأ صهيل الخيل وحدا لفرسان الأرض والسماء والساعة مباركة.. توكلنا على الله، بواكير النهار صوت الحق خيبة كل عدو وحاقد، المقيل راية خفاقة يزينها التوحيد ولون السلام المطرز برموز القوة العصية على الانثناء، والمسرى فتيل ملتهب يصافح وقع أقدام رجال احتزموا بالعزم ضرباتهم توجع، تحبس أنفاس الشجر والحجر، تعوي الذئاب وتنبح الكلاب على تقاطيع وقع أقدام سراة ليل تفاصيله دلال قهوة لا يقدم على شرب فناجينها غير حاملي الأكفان، ومع كل هزة فنجان تتساقط عمائم الضالين وتلقي الغشاوة بليلها البهيم على أبصارهم خاب مسعاهم.

في الجزيرة العربية لهذه العبارة (ثار ولدك عندي) معناها، لها مقامها ووزنها الثقيل في مجلس الشجعان، الصحيح أن لها مكانة لا تنقطع في سبيلها الإشارة والاستشهاد، هي فصل كل قول وقت الشدائد، وهي نهاية كل كلام حل النوائب،يزيد حجمها وتثبت صحتها إن هي أتت من رجل كفؤ لا يحتمل من الألقاب غير الاسم الصريح «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» شيمة التاريخ وحبر سجلات الازدهار، العبارة قوية في محلها ثقيلة على أساس مصدرها، كلها ثقة وكلنا تفاؤل، قائلها رأس قوم يتكئون على أرائك العزة والشهامة، مشكورين مأجورين وفي الامتداد كثير القول المبني على البراهين، ولا سبيل لغير تسجيلها أقصد نيران عبارة (ثار ولدك عندي من كل إرهابي ومتطرف) كسياسة تعامل لا مجال لنا في الأخذ بغيرها لمواجهة تنامي المستجدات الخارجة عن السلام المعادية للأمن بغباء وسوء خاتمة.

في بلادنا طيب الطوية، وحميد المواقف، وفاخر الأفعال، سمات راسخة كانت وما زالت تشكل واقعنا وتخبرنا أن القيادة منا وفينا، وللمتربصين بأمننا بالمرصاد، ومن لا يعرف المعنى والمقصود ليس منا.. والسلام.

ختاما، ما تقدم يبتدئ وينتهي عند رجل ثبت أنه لا ينثني له عزم، ولا تتوقف له خطوات، هو منا ونحن منه، نعترف بقوله ونعاهده أن نسير معه لتحقيق ما يصبو إليه، وإلا فما الفائدة من وجودنا. رحم الله الشهداء، تعازينا لذويهم، شكرا بلا حدود للقيادة، وبكم يتجدد اللقاء.

[email protected]