«مطوفي الدول العربية» تستقبل أول أفواج العراق

الأربعاء - 09 أغسطس 2017

Wed - 09 Aug 2017

استقبلت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية أمس أول طلائع حجاجها لهذا العام القادمين من جمهورية العراق، والبالغ عددهم 1171 حاجا بمقر سكنهم بمكة المكرمة من أصل 35 ألف حاج يتوقع وصولهم هذا العام.

وكان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع حجاج شمال الجزيرة العربية فؤاد بشارة، وعدد من المسؤولين الميدانيين في المؤسسة.

ورحب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عباس قطان بأول أفواج ضيوف بيت الله من حجاج الدول العربية، والبالغ عددهم نحو 360 ألف حاج من 19 دولة عربية، يتشرف بخدمتهم نحو 1800 مطوف عبر 138 مكتب خدمة ميدانيا.

وعبر الحجاج القادمون من العراق، عن سعادتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات للحجاج، معربين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تعكس مدى اهتمام السعودية حكومة وشعبا بضيوفها الذين يفدون إليها من أقطار المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج.

وكانت طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمة من منفذ جديدة عرعر، وصلت إلى مدينة الحجاج بمركز أبوعجرم في منطقة الجوف.

وأوضح رئيس مركز أبو عجرم المكلف بدر الشمري أن الدفعة الأولى التي تضم 42 حافلة تنقل 981 حاجا، تم استقبالهم وتوزيع أماكن المبيت عليهم وتقديم الخدمات لهم.

وجهزت بلدية أبو عجرم استراحة مدينة الحجاج من بناء الخيام وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة، وأعمال النظافة والسفلتة، وعملية الرش في المدينة، وصيانة المسجد ودورات المياه، كما خصصت إدارة التعليم بالمنطقة مخيما كشفيا يعمل فيه مجموعة من الكشافة لتقديم الخدمات للحجاج، أما الشؤون الصحية فقدمت خدماتها للضيوف عبر مركز صحي يعمل على مدار الساعة، فيما أسهمت الخدمات التي تقدمها الجهات الأمنية كالشرطة وقوة أمن الطرق بالشعور بالراحة من قبل الحجاج.