X

هادي يعفي 3 محافظين والتحالف يعترض صاروخا باليستيا في مأرب

الخميس - 29 يونيو 2017

Thu - 29 Jun 2017

أصدر الرئيس اليمني عبدربه هادي أمس قرارات بتعيين محافظين لمحافظات حضرموت وشبوة وسقطرى، بعد نحو شهرين من تأييدهم إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي، حيث عين اللواء فرج سالمين البحسني محافظا لحضرموت مع بقائه قائدا للمنطقة العسكرية الثانية خلفا للمحافظ المثير للجدل اللواء أحمد بن بريك.



كما عين علي بن راشد الحارثي محافظا لشبوه خلفا للمحافظ السابق أحمد لملس، وأحمد عبدالله علي السقطري محافظا لسقطرى خلفا لسالم عبدالله السقطري.

كما أصدر قرارين بتعيين اللواء الركن صالح قايد الزنداني نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة، واللواء الركن ناصر عبدالله ناصر رويس رئيسا لهيئة العمليات بالقوات المسلحة. واستثنت قرارات هادي، محافظ لحج عضو المجلس الانتقالي في الجنوب ناصر الخبجي.



ميدانيا اعترضت دفاعات قوات التحالف صاروخا باليستيا في سماء مأرب أطلقته ميليشيات الحوثي والمخلوع أمس.



إلى ذلك، قتل العميد علي شداد رئيس عمليات اللواء 312 مدرع بالجيش الوطني أمس في المعارك الدائرة بمحيط جبل المرثد بمخدرة صرواح، كما قتل 3 قياديين من الميليشيات أمس الأول، على رأسهم مسؤول الإمداد الملقب بأبوحمزة.



وتتواصل المعارك العنيفة بين قوات الشرعية والميليشيات في محيط جبل المرثد بجبهة المخدرة. وأكد مصدر ميداني أن قوات الشرعية أحكمت سيطرتها على الطريق الاسفلتي الرابط بين مديرية صرواح في مأرب ومديرية خولان بمحافظة صنعاء، وتقترب من قطع إمدادات الميليشيات عن جيوبها في منطقة جبل هيلان.



في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف غارات استهدفت تعزيزات الميليشيات بصرواح و4 أطقم عسكرية كانت في طريقها لجبهة المخدرة غرب صرواح. وفي تعز أحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل للميليشيات على مواقعها بمحيط معسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان شرق المدينة.

وفي جبهة ميدي بحجة، على الحدود اليمنية السعودية، شنت قوات الشرعية أمس هجوما على مواقع الميليشيات في وادي حيران جنوب شرق ميدي. وأكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة مصرع ما لا يقل عن 10 من عناصر الميليشيات وإصابة العشرات، فيما أصيب ثلاثة من الجيش الوطني. وفي جبهة حرض، كثفت قوات الشرعية قصفها المدفعي مستهدفة مواقع الانقلابيين.



بروفايل

فرج البحسني محافظ حضرموت الجديد

ولد عام 1955 في غيل باوزير بحضرموت

التحق بالقوات المسلحة في 1971

تخرج في الكلية العسكرية بالاتحاد السوفيتي عام 1975

نال الماجستير من أكاديمية فرونزا العسكرية بروسيا 1983

مدير مكتب رئيس الأركان عام 1990

عاد لليمن عام 2015 بعد غياب 20 عاما

قاد معركة تحرير حضرموت في أبريل 2016



مشاهدات يمنية

  • الميليشيات تقتل مواطنا بدم بارد أمام أسرته بصنعاء

  • مقتل 3 عسكريين بينهم ضابط بهجوم للقاعدة في حضرموت

  • خطف ضابط الحماية الرئاسية بقصر معاشيق في أبين

  • مصرع مدني وإصابة 2 من أبنائه برداع البيضاء