x

وزير الثقافة المصري: اختيار سيدة المسرح السعودي أمينا لجائزة باديب فخر لنا

الجمعة - 16 يونيو 2017

Fri - 16 Jun 2017

حلمي النمنم وملحة عبدالله (مكة)
عبر وزير الثقافة المصري حلمي النمنم عن فخرهم باختيار الدكتورة ملحة عبدالله الحائزة على لقب سيدة المسرح السعودي أمينا عاما لجائزة باديب للهوية الوطنية.

وأكد خلال استقباله لها أمس الأول بمكتبه بالقاهرة لإطلاعه على مستجدات الجائزة التي تم إطلاقها مطلع العام الحالي، أن اختيارها يتماشى مع نهج الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي خصص 2017 عاما للمرأة، ولفت إلى أن ذلك يعد تتويجا للمرأة العربية، ولا سيما أن المرأة هي من تقود قاطرة التغيير والتطوير بشكل حقيقي.

وأعربت ملحة عبدالله عن خالص شكرها وتقديرها للدور الذي تلعبه مصر في مساندة أنشطة المملكة الثقافية ولا سيما دعمها المعنوي لجائزة باديب.

وقالت: إن جائزة باديب للهوية الوطنية، هي جائزة ثقافية عربية مقرها الدائم القاهرة، تصدر بدعم كامل من مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية، وبرعاية معنوية من وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وبينت أن الجائزة تأتي في دورتها الأولى باسم عمر مكرم، نظرا لدوره وتاريخه الوطني.

وجدد النمنم ترحيب وزارته ودعمها المعنوي للجائزة، التي اختارت القاهرة مقرا دائما لها، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على تذليل العقبات التي يمكن أن تواجه القائمين على الجائزة خلال دورتها الحالية التي تحمل اسم الرائد المصري عمر مكرم.

مسارات الجائزة الخمسة
1 القصة
2 الشعر
3 التأليف الموسيقي
4 المسرح
5 الفن التشكيلي

مستهدفو الجائزة
المبدعون العرب من المحيط إلى الخليج بين 18 و40 سنة

قيمة الجائزة
150 ألف ريال مقسمة على المسارات الفنية المختلفة
50 ألف ريال لمسار المسرح
18 ألف ريال للمسارات الباقية

أضف تعليقاً