استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في مقر الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، وعميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور سامي برهمين.

وهنأ الفيصل عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بمناسبة تعيينه عميدا للمعهد، متمنيا له التوفيق والنجاح، بما يخدم ويطور منظومة خدمات الحج والعمرة.

بدوره ثمن الدكتور بكري دعم ورعاية القيادة لمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بصفته بنك معلومات لرصد الملاحظات، وتقديم الحلول الجذرية المبنية على الدراسات والأبحاث العلمية التي تتنبأ لرصد وتحليل السلبيات التي قد تواجه ضيوف بيت الله الحرام قبل حدوثها.

وأبان أن المعهد تبنى دراسة العديد من المشاريع التطويرية في كل الجوانب التي تتعلق بمنظومة الحج والعمرة من خلال أقسامه المتعددة في مجالات البحوث العمرانية والهندسية، والبحوث الإدارية والإنسانية، والبحوث الإعلامية، بالإضافة إلى بحوث المعلومات والخدمات العلمية، والبحوث البيئية والصحية، لافتا إلى أن المعهد يزخر بكوكبة من الكوادر المميزة في الجوانب البحثية لخدمات الحج والعمرة، نتيجة الخبرات المتراكمة خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن المعهد يجري سنويا ما يفوق 70 دراسة وبرنامجا.

كما ثمن الدكتور برهمين تهنئة أمير منطقة مكة المكرمة له، بمناسبة تعيينه عميدا للمعهد، سائلا العلي القدير أن يعينه على أداء مهامه على الوجه الأكمل بما يتوازى مع الخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.