شدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي خالد الفيصل، على ضرورة تكامل الجهود بين القطاعات كافة لإنجاح الملتقى.

وقال لدى ترؤسه أمس الاجتماع الثالث للجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي في مقر الإمارة بجدة: أشكر للجميع الروح التي تجلت في المشروع، راجيا تكامل الجهود والعمل في الأسبوع الثقافي، وإنجاح الملتقى ليكون معلما ثقافيا وفكريا وحضاريا لمنطقة مكة المكرمة.

وأكد الفيصل أنه سيكون هناك بحث وتقييم بنهاية الملتقى لمعرفة هل سيتم تغيير الشعار أم الاستمرار في شعار «كيف نكون قدوة».

وفي حين أوضحت لجنة المشروع الإشرافية لـ «مكة» ارتفاع طلبات التسجيل في المبادرات، مدعوما بانتشار مفردات المشروع عن طريق الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، دشن أمير المنطقة خمسة أنظمة الكترونية للملتقى، ورعى توقيع ست اتفاقيات مشتركة بين الجهات الحكومية والخاصة للعمل تحت مظلة الملتقى.

كما شاهد أمير المنطقة خلال الاجتماع تقريرا أعدته أمانة الملتقى لأعمال وفعاليات وأنشطة الجهات المشاركة، والمبادرات المقدمة، والإنجاز الذي تحقق فيها منذ انطلاقها وحتى الوقت الحالي، وكذلك الأعمال الميدانية المنفذة من الأمانة بالمعارض والفعاليات والمتطوعين، بهدف التعريف بالملتقى ورصد الملاحظات والمؤشرات ميدانيا.