ختام أسبوع الموضة العربي في دبي

الثلاثاء - 11 أكتوبر 2016

Tue - 11 Oct 2016

بالتنانير والقمصان والفساتين المستوحاة من أعمال الفنان الأمريكي أندي وارهول، اختتم أسبوع الموضة العربي في دبي مساء أمس الأول بعرض للفرنسية اللبنانية إنجي شلهوب.



وارتدت العارضات على المنصة التنانير ذات الثنيات والقمصان والفساتين المستوحاة من حقبة بعينات القرن الماضي، مطعمة بألوان زاهية كالأحمر والفوشيا والأزرق، تدرجا إلى الأسود.



وقالت شلهوب «تصاميمي تتمحور حول المرأة الفرنسية الأنيقة التي تسافر إلى كل أنحاء العالم».



وأوضحت شلهوب أن «هذه المجموعة مستوحاة بأغلبها من معرض لأعمال أندي وارهول زرته في باريس، وتنقل اللوحات إلى تصاميم الأزياء بعناية فائقة»، مشيرة إلى أنها تمزج أنواعا مختلفة من الأقمشة، وتفضل كثيرا خلط القماش الرقيق غير اللامع (مات كريب) مع الساتان البراق.



وسبق عرض شلهوب، عرض لتصاميم الفلسطيني جمال تصلق التي طبعها النمط الفلسطيني التقليدي، وقدمت على إيقاع أعمال للموسيقي اللبناني مارسيل خليفة.



كما قدمت الإيطالية جيادا كورتي مجموعة ربيع وصيف 2017، وفيها تصاميم مطعمة بالزهور والخطوط.



وكان أسبوع الموضة العربي في نسخته الثالثة قد انطلق الخميس الماضي، وقدمت خلاله أكثر من عشرين مجموعة من أكثر من عشرة بلدان، وسلط الأسبوع الضوء على أعمال مصممات خليجيات كالإماراتية لميا عابدين والقطرية العنود العطية وتصاميم سعودية من الجينز، كما قدم الأسبوع رفيعة الهاجسي أول عارضة أزياء إماراتية.

الأكثر قراءة