ثامر يعود للساحة الفنية بـ«هذا حدي»

الاحد - 18 سبتمبر 2016

Sun - 18 Sep 2016

u062bu0627u0645u0631 u062au0648u0641u064au0642                          (u0645u0643u0629)
ثامر توفيق (مكة)
عاد الفنان والملحن ثامر توفيق إلى الساحة الفنية بعد انقطاع لسنوات، بأغنية «هذا حدي» من كلمات الشاعر وائل الباروم، ليكمل مسيرته التي وصفه من خلالها الفنان الإماراتي عبدالله بالخير قبل 9 سنوات بالفنان الشامل.



وينما يسعى ثامر لإكمال مسيرة جده الفنان الراحل محمود حلواني، أحد أعمدة الفن الحجازي، يقول في تصريحات لـ»مكة»: أفتخر بأني من أبناء مكة وقد تشربت جميع الألوان الحجازية والدانات والمجسات، وتربيت على سماع أغاني العمالقة أمثال عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم وفنان العرب محمد عبده، وكانت لي تجربة مع الراحل طلال مداح بمشاركته في حفلاته المحلية.



وأضاف: قدمت ألحانا لعدد من الفنانين، منهم طلال سلامة أغنيه بعنوان «يا ظالم»، وأغنية للفنانة اللبنانية يارا في ألبومها الأخير، كما لحنت للفنانات اللبنانيات ديانا حداد ونوال الزغبي وباسكال مشعلاني، وهناك تعاون مع النجمة الاستعراضية هيفاء وهبي سيكون مفاجأة.



وتابع: لحنت أعمالا خاصة كثيرة لعدد من الفنانين على رأسهم الفنان راشد الماجد. وعن ابتعاده عن الحفلات قال: كانت لي مشاركات محلية مع الراحل طلال مداح كعازف أورج في حفلاته المحلية وبعض الفنانين الزملاء، وخارجية شاركت بإحدى المسابقات الفنية في بداياتي وحصلت على جائزة أفضل فنان متكامل بالخليج من دولة الإمارات العربية المتحدة وكرمت من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لكن ابتعادي عن الحفلات كان بسبب ظروف صحية كما تفرغت خلال الفترة الماضية لدراسة الموسيقى.

الأكثر قراءة