المشاط يوجه شكره لوزارة الداخلية والأمن العام

من أرض السعودية الفرضية الثانية لنقل وتفويج الحجاج
من أرض السعودية الفرضية الثانية لنقل وتفويج الحجاج

الخميس - 25 مايو 2023

Thu - 25 May 2023

وجه نائب وزير الحج والعمرة معالي الدكتور عبدالفتاح المشاط عبر قناة اقرأ الفضائية، الشكر لوزارة الداخلية والأمن العام على كل الجهود التي بُذلت، من تجييش لكل امكانياتهم البشرية والمالية، والخبرات التي انعكست إيجابيا على التجربة الفرضية الثانية لنقل وتفويج الحجاج في المشاعر المقدسة.

وعبر تقرير مصور لبرنامج من أرض السعودية، شاركت اقرأ في تغطية التجربة الثانية لفرضية الحج التي دشنتها وزارة الحج والعمرة، مُمثلةً في وكالة الوزارة لشؤون الحج، بالشراكةأكثر من 10.000 مشارك، والمتمثلة في تفويج أكثر من 3.000 حافلة على 6 مراحل من عمليات التفويج، وذلك في إطار الجهود الاستباقية التي تقوم بها الوزارة، استعدادًا لموسم حج 1444.

وأوضح محمد جان نائب مدير النقل في شركة رفادة، أن المحاكاة تضمنت 6 عمليات تفويجية، بدأت التفويج من مقرات السكن في مكة المكرمة إلى مشعر منى، ثم التصعيد إلى مشعر عرفة، أو التصعيد من مشعر منى إلى عرفة، تليه مرحلة الإفاضة من عرفات إلى مزدلفة، ثم النفرة من مزدلفة إلى مشعر منى، ومنه إلى الحرم المكي، لأداء طواف الوداع.

وتسعى وزارة الحج والعمرة من خلال هذه التجربة إلى اختبار القدرة التشغيلية والتخطيطية للشركات، وفاعلية الأنظمة التقنية الداعمة أعمال التفويج والنقل، وتكاملها مع البنى التحتية، وشمولية عمليات نقل وتفويج الحجاج، ورفع كفاءة العاملين.