"السعودية للاستثمار الجريء" تستثمر 28 مليون ريال في صندوق الاستثمار الجريء Endeavor Catalyst

الخميس - 25 مايو 2023

Thu - 25 May 2023

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 28مليون ريال سعودي(7.5 مليون دولار) في صندوق "Endeavor Catalyst IV"، والمدار من قبل شركة "Endeavor Catalyst" الذراع الاستثماري لمنظمة"Endeavor Global". وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل الأولية والمتقدمة.




وقّع الاتفاقية الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC، والسيد آلن تايلور، الشريك الإداري بشركة"Endeavor Catalyst" الاستثمارية بحضور سعادة الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأستاذ عبدالرحمن بنمحمد بن منصور.




وقال الدكتور كوشك: "إن الاستثمار في صندوق "Endeavor Catalyst IV" يأتي نتيجة دعم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتمثلفي زيادة مخصص الاستثمار، ليصبح إجمالي حجم الاستثمار للشركة 1.5 مليار دولار (6 مليار ريال سعودي). وكما يأتي هذا الاستثمارضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة، وهو امتداد لسلسلة استثماراتها واستراتيجيتها لتنمية واستدامة تمويل الشركاتالناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراحلها المختلفة."




وصرح آلن تايلور: "نحن سعداء لتوسيع تعاوننا مع SVC، وللبناء على الإنجازات التي حققناها من خلال صندوق "Endeavor Catalyst III". فريقي وأنا متحمسون للمساهمة في نمو المملكة، ومن دواعي سرورنا العودة إلى الرياض. المدينة فعلا تنبض بروح ريادةالأعمال!"




كما أضافت لطيفة الوعلان، المدير التنفيذي لشركة "Endeavor" السعودية: "بالإضافة إلى أن الصندوق سيستثمر في الشركات الناشئةوالمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، سيعزز هذا الاستثمار تطوير واستدامة البرامج التنموية لشبكة "Endeavor" السعودية حيثتقوم انديفر بدور ريادي في دعم رواد الأعمال المؤثرين خلال مراحل النمو المتسارع، وربطهم بالخبرات النوعية على مستوى عالمي من خلالبرامجها".




وشهد توقيع الاتفاقية من SVC الرئيس التنفيذي للاستثمار الأستاذة نورة السرحان، والرئيس التنفيذي للقانونية الأستاذة هيفاء بهيان، كماشهد التوقيع من "Endeavor" السعودية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ مصعب المهيدب، والمدير التنفيذي، الأستاذة لطيفة الوعلان.




الجدير بالذكر أن SVC هي شركة استثمارية حكومية تأسست عام 2018م وتابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنمويةالتابعة لصندوق التنمية الوطني. تهدف الشركة إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبلالتأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق وذلك عن طريق استثمار 1.6 مليون دولار أمريكي. وبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 38 صندوقا استثمارياً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطةالمستثمر بها 674 شركة من خلال 1,257 صفقة.