توظيف الفن للحد من التلوث البلاستيكي في مكة

الأربعاء - 24 مايو 2023

Wed - 24 May 2023

تنظم أمانة العاصمة المقدسة مسابقة فنية للمساهمة في إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي.

ودعت الفنانين والفنانات الهواة والمحترفين من جميع فئات المجتمع، للمشاركة في «مسابقة فن التدوير بالبلاستيك»، والتي تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع لإيجاد حلول للتلوث البلاستيكي بصنع الفن.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة أسامة زيتوني، أن المسابقة تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة المصادف ليوم 5 يونيو المقبل، والذي يقام بعنوان «إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي»، وتهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع بأهمية إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي من خلال الفن.

وأفاد بأنه تم تخصيص جميع المشاركات عن إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي بأساليب فنية مبتكرة، منوها على الصعيد نفسه إلى أنه سيكون آخر موعد لاستلام الأعمال بتاريخ 2 يونيو.

وأشار زيتوني إلى إقامة معرض للمسابقة، يتم فيه عرض اللوحات الخمس الأوائل الفائزة واللوحات المشاركة، كما ستقدم جوائز قيمة ودروع وشهادات شكر وتقدير، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ ورش عمل بكيفية الاستفادة من المواد البلاستيكية، وذلك في المركز التجاري بمكة مول، ولمدة 3 أيام من 5 - 7 يونيو 2023، حيث وضعت الأمانة عددا من الشروط للمشاركة في المسابقة، ويمكن لمن يرغب بالمشاركة الدخول على الرابط الخاص بها والاطلاع على كل الاشتراطات.

المسابقة

  • عرض اللوحات الخمس الأوائل الفائزة واللوحات المشاركة

  • جوائز قيمة ودروع وشهادات شكر وتقدير

  • تنفيذ ورش عمل بكيفية الاستفادة من المواد البلاستيكية

  • توعية المجتمع بأهمية إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي من خلال الفن