الاتحاد يتمسك بصدارته بشق الأنفس

النصر يقلب الطاولة على الشباب.. والعدالة يسقط الزعيم
النصر يقلب الطاولة على الشباب.. والعدالة يسقط الزعيم

الأربعاء - 24 مايو 2023

Wed - 24 May 2023

تأجل حسم لقب كأس دوري روشن السعودي للمحترفين للجولة التاسعة والعشرين والتي ستلعب مبارياتها الثماني عند الساعة التاسعة مساء من يوم السبت المقبل، وذلك بعد التنافس والمطاردة بين فريقي الاتحاد المتصدر برصيد 66 نقطة ووصيفه النصر 63 نقطة، عقب فوز الأول على ضيفه الباطن بهدف دون رد ، وفوز الآخر على فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في كلاسيكو العاصمة.

بينما ودع فريق الباطن رسميا دوري روشن كأول الفرق الهابطة لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى، في حين ما زال الصراع قائما ومستمرا لتحديد الفريق الثاني المصاحب للباطن منحصرا بين أندية العدالة والخليج والوحدة والفيحاء، والاتفاق وأبها والرائد.

العميد يتمسك بالصدارة

خطف فريق الاتحاد ثلاث نقاط ثمينة أمام جماهيره الغفيرة، في مشوار منافسته على لقب دوري روشن بفوز صعب على الباطن متذيل الترتيب بهدف وحيد جاء برأسية البرازيلي رومارينهو، في مواجهة حبست أنفاس الاتحاديين حتى رمقها الأخير حقق منها الأهم بمواصلته الصدارة واقترابه من تحقيق اللقب.

وبهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده للنقطة 66 في المركز الأول في سلم ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد نادي الباطن عند النقطة 19 في المركز السادس عشر والأخير.

العالمي يقلب الطاولة على الليوث

قلب فريق النصر الطاولة بوجه فريق الشباب في كلاسيكو العاصمة، بعد أن تمكن من تحويل تأخره بهدفين للأرجنتيني كريستيان جوانكا في مطلع الشوط الأول إلى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها البرازيلي تالسكا وعبدالرحمن غريب والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليواصل مطاردته للاتحاد على أمل تعثره في الجولتين المقبلتين في ظل التقارب النقطي بينهما.

بهذا الفوز الثمين والمثير، رفع النصر رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر، في حين تجمد الشباب عند النقطة 53 في المركز الثالث.

مدرج الاتحاد يواصل أرقامه القياسية

واصل مدرج الاتحاد متصدر ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين ضرب أرقامه القياسية بحضوره الغفير في مساندة الفريق ودعمه في مواجهة الباطن بحضور بلغ 54.771 مشجعا، أسهموا في اقتراب الفريق من الظفر بلقب طال انتظاره وعلى بعد خطوة من التتويج في حال تجاوزه الفيحاء بالجولة المقبلة.

سجدة رونالدو تخطف الأنظار

خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر الأنظار، بطريقة احتفالية بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في مباراة الشباب، بعد أن عبر ساجدا وسط تفاعل كبير من زملائه اللاعبين، في لقطة تاريخية تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، خاصة بعد تصريحه عقب المباراة واصفا الدوري السعودي بالمثير وأنه سيكون من أفضل خمس دوريات بالعالم.

سجود رونالدو في ملعب «الأول بارك»، على طريقة اللاعبين العرب والمسلمين في أغلب الدوريات العربية والأوروبية، حصل على قبول جماهير الكرة السعودية والعربية.

أبناء الحليلة يحققون المستحيل

أحيا فريق العدالة آماله بالبقاء بدوري روشن السعودي للمحترفين من جديد عقب فوزه التاريخي على فريق الهلال بطل كأس الملك ووصيف قارة آسيا وأندية العالم بهدفين دون رد، في مواجهه تجلى فيها أبناء النخيل وتغلبوا على ظروف النقص العددي وجددوا فيها الآمال بالاستمرار لموسم آخر بين أندية الأضواء.

وبهذا الفوز رفع العدالة رصيده للنقطة الـ27 في المركز الخامس عشر في سلم ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد نادي الهلال عند النقطة الـ53 في المركز الرابع.

صراع الهدافين يشتعل

اشتعلت المنافسة على لقب هداف دوري روشن السعودي للمحترفين، الذي يتصدرها مهاجم فريق الاتحاد المغربي عبدالرزاق حمدالله برصيد 20 هدفا ، فيما تساوى البرازيلي أندرسون تالسكا مع النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال برصيد 18 هدفا، في حين يأتي فراس البريكان مهاجم الفتح في المركز الرابع بـ16هدفا، بينما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو خامسا برصيد 14هدفا.

توقيت موحد لجولة الحسم

ستكون الجماهير الرياضية على موعد عند التاسعة مساء السبت المقبل، بإقامة 8 مواجهات ضمن الجولة 29 من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين في توقيت واحد، الأمر الذي سيجعل المشاهد في حيرة في متابعة نتائج المباريات سواء التي ستحدد هوية بطل الدوري في حال فوز الاتحاد بالنقاط الثلاث بمباراة الفيحاء، أو من خلال صراع المؤخرة الذي يشهد تزاحم وصراع أربعة فرق سيرافق أحدها فريق الباطن أول الهابطين رسميا لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.