تمديد التسجيل لمسابقة «إثراء» للأفلام حتى أغسطس

الثلاثاء - 23 مايو 2023

Tue - 23 May 2023



جلسة حوارية لـ«إثراء» في مهرجان كان                                (مكة)
جلسة حوارية لـ«إثراء» في مهرجان كان  (مكة)
أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» تمديد فترة التسجيل لـ»مسابقة إثراء للأفلام» حتى مطلع أغسطس المقبل، حيث سيتم تمويل الأفلام التي تحقق المعايير المحددة؛ بإشراف لجنة من المختصين المحليين والدوليين، وفقا لمدير الفنون المسرحية والأدائية ماجد سمان.

وشارك «إثراء» أمس الأول، بجلسة حوارية في الجناح السعودي بمهرجان «كان السينمائي» بدورته الـ76 بإشراف هيئة الأفلام، تحت عنوان «السعودية، وجهة صناعة الأفلام المستقبلية»، حيث دار النقاش حول مستقبل صناعة الأفلام المحلية في ظل تمكين المواهب ودعم الجهات ذات العلاقة.

وأشار سمان إلى أن الجلسة سلطت الضوء على آلية دعم الصناعات السينمائية والتجارب الجديدة للصناع الواعدين؛ للوقوف على ما وصلت إليه تلك الصناعة المحلية من نهوض لافت، وبحثت المتغيرات في قطاع الأفلام إزاء تمكين الصناع ورفع محتوى جودة المحتوى المرئي؛ لترسيخ نهج صناعة السينما بما يحقق متطلبات السوق المحلي والعمل على تصدير منتجاته للخارج.

فيما أبان المشاركون في الجلسة أن مستقبل صناعة الأفلام المرتبط بالعوائد المادية بات يشكل استدامة تنموية، ويتطلب مجتمعا داعما وتدريبا مستمرا وصولا إلى المسار الصحيح.

وبحثت الجلسة التحديات التي تواجه صناع الأفلام وما تقدمه الجهات الداعمة عبر المبادرات والأنشطة والبرامج؛ إضافة إلى دور التعاون والشراكات في تحقيق الهدف السينمائي.

برنامج إثراء لدعم الأفلام

  • يسهم في تنويع الاقتصاد

  • 20 فيلما تم إنتاجها

  • 15 منها حازت على جوائز محلية وإقليمية عالمية

  • 17 مهرجانا عالميا عرضت منجزات إثراء السينمائية

  • 5 منها عرضت في موقع نتفلكس