الخليج يدك شباك الوحدة ويشعل صراع المؤخرة

فراس البريكان يتقدم في سباق الهدافين
فراس البريكان يتقدم في سباق الهدافين

الثلاثاء - 23 مايو 2023

Tue - 23 May 2023

أشعل فريق الخليج صراع مراكز المؤخرة في سلم ترتيب دوري روشن عقب فوزه العريض على مستضيفه الوحدة برباعي بالجولة 28 من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين، رافعا رصيده للنقطة 27 ، مجددا معها حظوظه في البقاء لموسم آخر بين الكبار، وراميا بمستضيفه الوحدة لحسابات الهبوط قبل جولتين من إسدال الستار على منافسات دوري روشن.

في حين كرر فريق الفتح رباعية أخرى في شباك مستضيفه الاتفاق، مستغلا تهالك النواخذة الذي لعب المباراة منقوصا من الدقيقة الثامنة قبل أن يفقد آخر في منتصف شوط المباراة الثاني.

بينما واصل فريق ضمك سيطرته على ديربي عسير، محققا انتصاره الرابع في السبع مواجهات التي جمعته بنده التقليدي أبها بدوري المحترفين، بهدف يتيم جاء بتوقيع مدافعه عبدالله العمار.

فرسان مكة في دائرة الخطر

دخل وصيف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين فريق الوحدة في دوامة وحسابات الهبوط (29 نقطة) بعد تلقيه الخسارة الثقيلة أمام الخليج، الأمر الذي سيضع الفريق تحت ضغط كبير في مواجهتي الطائي والفيحاء الأخيرة على الرغم من بلوغه المباراة النهائية لكأس الملك هذا الموسم وخسارته اللقب أمام الهلال بضربات الترجيح.

فيما رفع فريق الخليج حظوظه في البقاء بدوري الأضواء بعد عودته للدمام بفوز ثمين من أمام فرسان مكة، أكد معه مدى التطور الذي صاحب الفريق في القسم الثاني من الدوري وتحسن مستوياته ونتائجه، حيث تنتظره مواجهتان مقبلتان أمام الرائد خارج الأرض وأخرى أمام أبها على أرضه وبين جماهيره.

السكري زايد حلاة

واصل فريق التعاون تحقيق النتائج الإيجابية بحصده تسع نقاط تتاليا عقب الفوز على المتصدر الاتحاد، ثم الرائد في ديربي القصيم وأخيرا الفوز على الطائي بهدفين مقابل هدف، منفردا بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة.

والفوز هو الأول لسكري القصيم على ملعبه الجديد الذي يخوض أول مباراة فيه بتاريخ دوري المحترفين، بعدما كان يخوض مواجهاته على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة.

ورفع التعاون، عدد انتصاراته على الطائي لفوزين مقابل انتصار للضيوف وتعادل وحيد على مستوى مواجهات الفريقين بعهد دوري المحترفين.

ضمك يؤكد سطوته في ديربي عسير

عالج فريق ضمك جروحه هذا الموسم بفوز معنوي على جاره أبها بهدف دون رد في ديربي عسير، متقدما للمركز السابع برصيد 35 نقطة، رغم نتائجه السلبية في القسم الثاني من منافسات دوري روشن السعودي.

ورفع ضمك، رصيده النقطي لـ35 نقطة، وتقدم 4 مراكز في سلم الترتيب للمركز السابع، وضمن الاستمرار في دوري المحترفين رسميا لموسم خامس على التوالي.

وثبت فارس الجنوب عقدته لجاره أبها في ديربي عسير بتحقيقه الفوز الخامس مقابل انتصارين لأبها وتعادل يتيم.

وثأر ضمك لخسارته في الدور الأول من أبها (2-1)، وسجل ثاني حالة فوز على أرضه بالدور الثاني بعد انتصاره على الباطن بذات النتيجة.

وتراجع أبها للمركز الـ11 برصيد 33 نقطة.

الفيحاء والرائد يتقاسمان النقاط

خيم التعادل الإيجابي على مواجهة الفيحاء بضيفه الرائد في لقاء غلب عليه طابع الحذر من الفريقين، إذ أمن فريق الرائد موقعه في الدوري بالمركز التاسع برصيد 39 نقطة، بينما لا زال الفيحاء في موقف الخطر رغم حصده 30 نقطة حتى الآن.

البريكان يحفظ ماء وجه المهاجمين المحليين

حفظ مهاجم فريق الفتح السعودي فراس البريكان ماء وجه المهاجمين المحليين بمزاحمة المهاجمين الأجانب في صدارة هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين، ببلوغه المركز الرابع برصيد 16 هدافا بعد تسجيله لهدفين في مواجهة فريقه أمام الاتفاق، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو بثلاثة أهداف، وبفارق هدف عن البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف النصر، وهدفين عن النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال، فيما يحتل الصدارة مهاجم الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمد الله، برصيد 20 هدفا.

وحقق اللاعب رقما آخر بعد الفوز على الاتفاق، حيث أصبح أول لاعب سعودي يصل إلى 20 مساهمة تهديفية (سجل 16 وصنع 4).